الأماكن السياحية في الأردن

يتمتع الأردن بمزايا و مقومات جغرافية وتاريخية وطبيعية تجعل منه بلد سياحيا لجميع الفصول و توفر جميع معظم الاهداف التي يبحث عنها السائح، حيث تتوفر الاماكن الدينية و المواقع الاثرية والينابيع الطبيعية و الغابات و الصحاري و الشواطئ, في هذا المقال سنقوم بتعريفكم على أفضل الأماكن السياحية في الأردن والتي تستحق الزيارة عند سفرك لهذا البلد الرائع.

أهم الأماكن السياحية في الأردن

البتراء

البتراء في الأردن

يقع بتراء في وادي منعزل محاط بجبال الأردن الوعرة، وقد تركت مهجورة وخفية عن العالم منذ مئات السنين. بعد إعادة اكتشافها في القرن التاسع عشر، أصبحت مدينة البتراء المفقودة الآن ليس فقط أبرز مناطق الجذب السياحي في الأردنبل إنها أيضا واحدة من أكثر المواقع الأثرية في العالم، وقد تم التصويت عليها مؤخرا باعتبارها واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم. كانت هناك الخزنة بمثابة قبر الملكي، ولكن حصلت على اسمها من أسطورة القراصنة خبؤو كنزهم هناك. ظهرت الخزينة الشهيرة كمكان لاستراحة الكأس المقدسة الأخير في فيلم ‘إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة.

البحر الميت

البحر الميت في الأردن

أدنى نقطة على سطح الأرض، والبحر الميت ظاهرة طبيعية رائعة. وتتراوح مساحة هذه البحيرة بين إسرائيل والأردن، حيث يبلغ المحتوى المعدني لهذه البحيرة المالحة التي تبلغ طولها 75 كيلومترا وعرضها 10 كيلومترات، هذا المحتوى الملح عالية بشكل لا يصدق يعني البحر الميت هو مزدهر للغاية، مما يجعل من المستحيل أن الغرق يسمى البحر الميت حيث لا شيء يمكن أن يعيش فيه أي كائن حي. ولا توجد أسماك أو أعشاب بحرية أو نباتات من أي نوع في المياه أو حولها.

ما سترى على الشواطئ البخر الميت هي مجموعات من بلورات الملح الأبيض. هذه الأملاح هي الأملاح المعدنية، الذي هو تماما مثلما تجد في محيطات العالم، إلا في تركيزات القصوى. ويعتقد الكثيرون أن هذه الأملاح لها صلاحيات علاجية وخصائص علاجية.

مدينة مادبا

مدينة مادبا الأردن

مدينة مادبا القديمة التي يرأسها مسجد رائع، وتشتهر مادبا في جميع أنحاء العالم باعتبارها موطنا لبعض من الفسيفساء الأكثر إثارة للإعجاب في الوجود. يمكن العثور على هذه الروائع الفنية في العصر البيزنطي في طوابق المباني في جميع أنحاء المدينة، والأكثر شهرة هي التي تغطي أرضية كنيسة القديس جورج. الفسيفساء تأخذ شكل خريطة ويعتقد أنها أقدم والأكثر دقة خريطة للأرض المقدسة.

ثقافيا، مادبا متنوعة بشكل لا يصدق وتتمتع بالتناغم الملهم بين الطوائف المسيحية والمسلمة. المدينة يمكن المشي فيها بسهولة حتى المسافرين و السياح, يجب الاستفادة من ذلك من خلال قضاء وقتهم في استكشاف الشوارع الضيقة والأسواق المحمومة والمواقع المقدسة المختلفة. كما تعد مادبا قاعدة ممتازة لاستكشاف بعض المواقع الأردنية الشهيرة الأخرى، بما في ذلك البحر الميت، ودولمنز ووادي الموجب.

وادي الموجب

وادي الموجب الأردن

يمتد الوادي المثير للإعجاب الذي يبلغ طوله 500 متر ويمتد على مسافة 4 كيلومترات، وهو أحد أبرز ملامح الطبيعة في الأردن. يقع على طول طريق الملك وعلى مقربة من الساحل الشرقي للبحر الميت، والوادي المذهل يضم الجدران الصخرية الصافية والممرات المائية المتلألئة التي تتراوح من ارتفاع البركة إلى أعماق مثالية لمسارات السباحة. الوادي هو سمة واحدة فقط من المحميات المحيطية مجيب، وهو أدنى محمية طبيعية في العالم، موطن لتنوع مذهل من الحياة البرية والأنواع النباتية. مع خمسة مسارات مختلفة المتاحة، انها بقعة المشي لمسافات طويلة مثالية وخاصة في الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر وأكتوبر) .

مدينة عمان

مدينة عمان

عمان هي عاصمة الأردن، وهي أيضا أكبر مدينة، المركز الثقافي ومركز التجارة. في رحلتك إلى الأردن، سوف يكاد يكون من المؤكد قضاء بعض الوقت في عمان. هناك الكثير من الآثار الرومانية التي يمكن العثور عليها في عمان، مع أبرز بما في ذلك المدرج الروماني الكبير و نيمفايوم. القلعة بالتأكيد تستحق الزيارة، كما أنها موطن لبعض الهياكل المحلية الهامة مثل معبد هرقل الروماني وقصر أموياد الحجر الكبير.

وادي روم

وادي روم

في وادي الأردن، وادي روم، وادي الصحراء المعروف بمناظره الخلابة. لا توجد مستوطنات دائمة في هذه المنطقة الصحراوية المنعزلة، ولكن البدو والقبائل البدوية تمر أحيانا. على الرغم من أن الصحراء غالبا ما تتصور كثبان رملية، فإن وادي رم يضم جبال من الحجر الرملي ومنحدرات جرانيتية شاهقة. العديد من مناطق الجذب الرئيسية في وادي رم هي معالم طبيعية وتشكيلات صخرية بالإضافة إلى ألوان فريدة من الرمال أو الصخور. ، الألوان المميزة المحمر البرتقالي التي تضفي على المنطقة جمالية جلبت أفلام الأفلام الخيالية السينمائية هنا (مثل المريخ) لتكرار الكوكب الأحمر. قضى لورانس العرب أيضا وقتا في وادي روم، يمكن زيارة أماكن مثل منزله وما يعرف باسم الربيع لورانس.