الأماكن السياحية في أنطاليا

أنطاليا مدينة سياحية تجذب الملايين من زوار كل سنة ويسكنها حوالي 2 مليون نسمة , وهي أكبر مدينة على ساحل البحر المتوسط جنوب غربي تركيا وتعتبر وجهة سياحية طبيعية بإمتياز حيث تتوفر على شواطئ مشمسة التي تحيط بها الجبال لها منظر درامي تذهل كل من يأتي لزيارتها وفنادق ترتقي للمعايير الدولية للجودة ومطار دائم الازدحام.

في هذا المثال سنقوم بعرض اهم الاماكن السياحية في أنطاليا والتي تستحق زيارتها عند سفرك لمدينة أنطاليا التركية.

أهم الاماكن السياحية في انطاليا

المدينة القديمة:  Old Town Kaleiçi

مدينة Kaleiçi

تقع في وسط المدينة, يعود تاريخ هذه المدينة إلى عصر الروماني 158قبل الميلاد,وفيها مزيج بين البناء الروماني و البناء الإسلامي للعثمانيين,وستجد هناك محلات رائعة و قديمة يمكنك اخذ هدية تذكارية أو تذهب لإحدى المطاعم الراقية أو تحجز في احد الفنادق , وهناك أماكن يمكنك استكشافها مثل الساحة Kale Kapıs التي تحتوي على بوابة القلعة و برج الساعة المكسوة بالحجر Tekeli Mehmet Paşa الذي يعود إلى القرن الثامن عشر , كما أن مسجد وهي مدينة تستحق الاستكشاف بسبب فنها المعماري المتميز وتاريخها العريق.

ميناء انطاليا

ميناء Harbour

ميناء انطاليا القديم خليج صغير محاط بمنحدرات مبهرة ,جميع أنواع الخدمات المراكب واليخوت الصغيرة في هذا الميناء . من الميناء إلى أماكن في الجوار القريب والبعيد, رحلات القوارب, ويقدم لزواره عديد من الخدمات من البارات والمقاهي والمطاعم وصالات الديسكو, والعديد من المحلات التجارية منذ 150 سنة.

متحف انطاليا

متحف انطاليا

تم إنشائه سنة 1922 وهو من أكبر المتاحف بتركيا يحتوي على حوالي 24000 قطعة أثرية ويعرض جميع جوانب التراث التركي الغني وحقابات مختلفة وهو من الأماكن الجديرة بزيارة والذي لا يمكن تفويتها.

المتحف المائي Antalya Aquarium

المتحف المائي Antalya Aquarium

من اكبر الأحواض المائية العالم ويضم ألاف أنواع الأسماك والكائنات البحرية,يوفر لك تجربة فريدة الإلهام و الترفيه و التعلم في إن واحد, وجولة في اكبر نفق مائي العالم 131متر وبعرض 3 أمتار وجانب كل هذا يمكنك صنع كرات الثلج عند زيارتك لعالم الثلوج الذي يضم بيوت ثلجية ومنحوتات ثلجية أو يمكنك الاستمتاع بالعالم الاستوائي في Wild Park أو السفر عبر أعالي البحار عبر مشاهدة فيلم بتقنية متطورة في Oceanride.

شواطئ انطاليا

تتوفر انطاليا على شواطئ متميزة وساحرة وهي العامل الأول للجذب السياحي بالمدينة ,الشاطئ الأول وهو المعروف والأكثر شهرة.

شاطئ كونيالتي ويمتد ل 4.3 أميال و يتميز ببرودته الخفيفة .ويتوفر الشاطئ على محلات ومقاهي,فنادق أقامات…و العديد من الخدمات المتوفرة للحرص على راحتك.

شاطئ كونيالتي

الشاطئ الثاني هو شاطئ سيرالي والذي يحتل مراكز عالية من حيث جودة و نظافة المياه ولون البحر الصافي حتى إن الصخور التي بالمياه يمكن رؤيتها كأنها قريبة من سطح المياه وبإمكانك الحجز في احد شقق السكنية المنتشرة بالقرب من الشاطئ.

شاطئ سيرالي

شاطئ الثالث “لارا” وهو من اكبر الشواطئ التركية الطبيعة. يتميز بالرمال الناعمة للغاية، وتحيط به غابات الصنوبر.

Düden Waterfalls – شلالات دودان

Düden Waterfalls - شلالات دودان

شلالات دودان تبعد 10 كيلومترات عن المدينة ,وهي مجموعة من الأنهار تلتقي في نهر دودان لتنتهي في المصب عند الجرف الصخري في منطقة لارا.تشكل كهف طبيعى شكلت خلف الشلالات ومن الممكن إن تجلس لمشاهدة الشلالات. توجد المطاعم و تنزه فى الحدائق المحيطة مباشرة الشلالات لمساعدتك على الاستفادة القصوى من هذه الرائعة الجمال.

مسرح أسبيندوس التاريخ – Aspendos

مسرح أسبيندوس التاريخ - Aspendos

يقع على بعد 48 كيلومترًا في الجهة الشرقية من مدينة أنطاليا. ويحمل اسم مسرح أسبيندوس التاريخي، المعروف عالميًا. شيد المسرح في القرن الثاني الميلادي، بطاقة استيعابية تكفي لنحو 17 ألف شخص.
وقد تحول بعد ذلك في القرن الثالث عشر في عهد الدولة السلجوقية إلى دار للضيافة. بينما يستخدم حاليًا في تقديم الحفلات الغنائية، والاحتفالات والمهرجانات.

وتعتبر أول مدينة في التاريخ صُكّت فيها أول عملة معدنية خاصة بها. يعتبر المسرح مثالًا للمسارح الرومانية المتكاملة، وأفضلها في تركيا. ويتميز بطرازه المعماري الفريد ونظامه الممتاز في توزيع وإيصال الصوت الذي لم يتوصل إلى سرّه أحد إلى الآن من الناحية المعمارية والتقنية. إذ يتميز المسرح بإمكانية سماع أي صوت ولو بسيط في الأسفل من أي مقعد في المقاعد العليا. مما يجعل ذلك خاصية فريدة له.

بوابة هادريان

بوابة هادريان

بوابة هادريان او قوس النصر واحدة من البوابات الرئيسية وهي مدخل إلى منطقة كاليسي. تم الحفاظ على مساحات كبيرة من جدران المدينة الهلنستية والرومانية على الجانب الشرقي من البلدة القديمة، وبوابة هادريان هي أبرز هذه الأقسام. وقد أقيم هذا المبنى، الذي أقيم على شرف زيارة الإمبراطور الروماني هادريان في عام 130 ميلادي، وهو عبارة عن بوابة رخامية مكونة من ثلاثة أقواس، محاطة بفرض الأبراج، مزينة بزخارف نحتية غنية. كما يمكنك المشي من خلال الأقواس ننظر حتى في السقف لعرض أفضل المنحوتات المحفوظة.

يفلي مينار

إن المعالم الأكثر تميزا في أنطاليا هي مئذنة يفلي مينار التي بناها السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد (1219-36). المئذنة هي مثال نموذجي على العمارة السلجوقية، مع قاعدة مربعة يعلوها طبل مثمن يحمل رمح مخدد، مع معرض لها مزينة بالخرز حول الجزء العلوي. ولا يزال المسجد المرفق في القرن الرابع عشر قيد الاستخدام اليوم. تقع المئذنة بجوار بوابة مدخل كالي في المدينة القديمة. مقابل المئذنة هو برج الساعة العثماني في أنطاليا، في حين أن بعض الأماكن المجاورة لها يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر..

Leave a Reply