الأماكن السياحية في أذربيجان

الأماكن السياحية في أذربيجان

قد تقرر التوجه إلى إحدى الأماكن السياحية في العالم ولكنك تجهل الوجهة ذات الأفضلية في السياحة وحتى تقضي بعض الوقت في السياحة بدولة ما يجب أن تتركز الأماكن السياحية والطبيعية الهامة فيها ومن اهم الوجهات السياحية دولة أذربيجان والتي تعتير من الوجهات السياحية المتميزة والاكثر إقبالا في العالم .

أذربيجان هي دولة تقع في غرب أسيا وتمتد إلى شرق أوروبا وهي منطقة ذات طابع سياحي متميز ومختلف عن باقي الوجهات السياحية العالمية, تتمتع دولة أذربيجان بموقع سياحي متميز، حيث يحيط بها جبال القوقاز السهولة الضخمة الواسعة ذات الألوان الجذابة وبحر قزوين.

توجد أكثر من وجهة سياحية في دولة أذربيجان تتدرج من الأسس الثقافي وحتى الترفيهيّ, وهي كذلك من الدول التي ينتشر فيها الإسلام وبعض الديانات الأخرى ومصنفة من أفضل الأماكن التي يمكنك خلق الذكريات الخالدة فيها.

في هذه المقالة ستتعرف على أفضل الأماكن السياحية الممكن زيارتها في أذربيجان.

ما هي أذربيجان؟ وأين تقع ؟

تقع دولة أذربيجان في قارة آسيا وقارة أوروبا وموقعها جغرافياً في غرب آسيا وتمتد حتى قارة أوروبا بمنطقة أوراسيا جنوب القوقاز وعدد سكانها لا يتجاوز 10 ملايين نسمة, وتعتبر من الدول الطبيعية ذات الحضارة الأثرية وبها العديد من الديانات والإسلام من الديانات الرئيسية فيها ومن اللغات الرئيسية : الروسية والأذربيجانية .

لماذا السياحة في أذربيجان؟

تعتبر أذربيجان من الدول ذات الغابات والطبيعة الخلابة وأضف إلى ذلك المزارات السياحية والطراز المعماري الفاخر في كافة التفاصيل الحياتية والأجواء تعتبر من أجمل الأماكن لقضاء الرحلات السياحية وهي من الدول التي تتمتع بآثار تاريخية عريقة .

ما هي أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان؟

الأماكن والوجهات السياحية في أذربيجان متنوعة فيوجد الوجهات الرفاهية والأثرية والثقافية والطبيعية, وتتمتع هذه الوجهات بنظرة متميزة ومختلفة عن باقي الأماكن المُشابهة.

الوجهات السياحية المتميزة في أذربيجان

متحف مركز حيدر علييف

متحف مركز حيدر علييف

خلافاً عن أنه من أحد المتاحف الهامة, يعتبر مركز حيدر علييف من التحف المعمارية الحديثة ذات المظهر المعاصر مع التقدم الحضاري وصُمم بواسطة المرأة العراقية زها حديد, كما أن مركز حيدر علييف من الأماكن المتميزة التي من الممكن زيارتها في باكو بأذربيجان.

متنزه جوبوستان الوطني

متنزه جوبوستان الوطني

من المتاحف الطبيعية الذي يعود تاريخها إلى العصور ما قبل التاريخ ويقع في العاصمة باكو ويعتبر من أهم المتاحف الطبيعية في أذربيجان لتاريخه العريق والمكان عبارة عن متحف صغير الحجم يوضح التفاصيل حول المتنزه والتاريخ الخاص بالمنطقة, ثم تتدرج إلى رؤية الرسومات والمخطوطات التاريخية التي تعود بالإنسان إلى أكثر من 100 ألف سنة ومنحوتاته تعود إلى العصر الجليدي.

متحف أذربيجان السجاديّ

متحف أذربيجان السجاديّ

متحف أذربيجان السجاديّ

أحد المتاحف العالمية التي تضم المصنوعات اليدوّية التاريخية والمميزة وتصميم المبنى أقرب إلى شكل السجاد؛ وهذا سبب التسمية الغريبة للمتحف, ويعتبر من أهم الأماكن التي يقوم السياح بزيارتها عند التوجه إلى أذربيجان

بحيرة الجويجول –Lake Göygöl

بحيرة الجويجول – Lake Göygöl

أحد الوجهات الطبيعية الأكثر تميزاً في أذربيجان, وتعتبر من أقدم البحيرات تكوناً وتكون هذه البحيرة محاطة بالعديد من السياح؛ وهذه المنطقة جاذبة للسياح وحتى السكان المحليين, كما أن البحيرة تكونت قبل ألف عامٍ وتغنى بهذه البحيرة الشعراء الأذربيجانيين .

برج العذراء – Maiden Tower

برج العذراء – Maiden Tower

يقع في مدينة باكو العاصمة لأذربيجان, ويدعى أيضاً ببرج مايدين, وقد انتهى بناء البرج في القرن الحادي عشر, وأُفتتح في القرن الثاني عشر, وبعض الروايات تناقشت في سبب التسمية, وقد أجمع البعض على أنه سُمي بهذا الأسم لأنه البرج الوحيد الذي لم يقم أي جيش أجنبي بالغزو عليه وإحتلاله, وهو من المشاهد التي يجب التوجه إليها حالما تصل إلى أذربيجان .

قرية الخينالوج – Khinalug Village

قرية الخينالوج – Khinalug Village

من لا يعشق الريف الأخضر ذو الطبيعة الصافية, حيث يمكنك إيجاد إصطفاء الذهن وراحة البال دون مشاغل وتفكير, عند وصولك إلى أذربيجان؛ تستطيع التوجه مباشرةٍ بعد مشاهدة وجهاتك السياحية الأخرى إلى قرية الخينالوج – Khinalug, فهناك سيكون بمقدورك مشاهدة الطبيعة والشلالات, واللون الأخضر وهو يلامس السماء الزرقاء في الطبيعة الواسعة .

عجلة فيريس – Ferris Wheel

عجلة فيريس – Ferris Wheel

لبدأ الليالي الترفيهية, وقضاء الوقت الممتع أثناء الرحلة السياحية, يجب التوجه إلى عجلة فيريس, التي تضم العاب ترفيهية في غاية الروعة للسائحين, كما أنها تضم منظراً طبيعياً على المياه والمدينة مباشرةٍ, وتقع في مدينة باكو العاصمة, وتعتبر ذات إطلالة أكثر من رائعة مثل العجلة الدوارة في لندن .

ملاهي كابالاند – Qabaland

ملاهي كابالاند – Qabaland

إن كنت في سياحة عائلية في أذربيجان من اللازم أن تتوجه إلى مدينة ملاهي كابالاند فهي تعتبر أكثر الأماكن تميزاً للعائلات والأزواج وذات أجواء حيوية وروح مميزة وعلى وجه الخصوص أثناء الليل حسب آراء السياح .

Leave a Reply