الأماكن السياحية في مدينة أغادير

المميزات السياحة بمدينة أغادير

تعتبر مدينة أغادير أو أكادير واحدة من أهم الأقطاب السياحية بالمغرب فقد حباها الله عز وجل بمناظر طبيعية خلابة و معالم سياحية رائعة. ما جعلها تتمركز في المرتبة الثانية سياحيا بعد مراكش. حيث يقصدها السواح من كل حدب و صوب باحثين عن جمال الطبيعة. وتتميز مدينة أكادير عن غيرها من المدن المغربية بالحداثة الممزوجة بالأصالة. فالمدينة كما هو معروف كغيرها من المدن المغربية تتميز بتراثها المغربي الأصيل الذي يظهر في معالمها و آثارها. لكنها في عام 1960 شهدت زلزالا مدمرا قضى على أغلب المنشآت فتم إعادة تعمير المدينة على الطراز الحديث. رغم ذلك بقيت المدينة و سكانها محافظين على التقاليد المغربية الأصيلة و يظهر ذلك جليا في الملابس و المأكولات و غيرها.

و تتوفر بالمدينة العديد من المحلات و المتاجر و خاصة للحرف التقليدية و التحف التذكارية.

كما تتوفر بها فنادق متميزة بطرازها المعماري المغربي الأصيل مما يجذب السائحين و يشجع على زيارتها. و من أهم تلك الفنادق فندق ذا سيرف, رياض دار هافين, رويال أطلس, أرجانة و غيرها. إضافة إلى انتشار العديد من المطاعم المتنوعة على جنبات الطرق و الشواطئ, و التي تلبي كل أذواق زائريها.

بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تنظم بالمدينة كركوب الخيل و الجمال في الصحراء أو الشاطئ و هي فرصة فريدة تجذب العديد من الزوار.

طريق الوصول إلى مدينة أغادير.

تقع مدينة اغادير في الجهة الجنوبية الغربية من المغرب. و يمكن الوصول إليها برا أو جوا إذ يوجد بها مطار دولي.

أهم الأماكن السياحية في مدينة أغادير

قصبة أغادير أوفلا

قصبة أغادير أوفلا

وهي عبارة عن حصن يقع فوق تلة في أقدم حي بالمدينة على ارتفاع 236 متر عن سطح البحر. و تعتبر من المباني القليلة التي صمدت في وجه الزلزال. تتميز بطرازها المعماري العربي العائد للعصور الوسطى. بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على المدينة.

ميناء أغادير أو Marina Agadir

ميناء أغادير

من أفضل الأماكن لقضاء الإجازة و الإستمتاع بالمناظر الأخاذة, إضافة إلى تذوق أشهى الأطباق و المأكولات المغربية المحلية و خاصة البحرية منهاال تي تقدم بأسعار تناسب الجميع. حيث ينتشر على طول الميناء العديد من المطاعم يجتمع فيها السكان المحليون و السياح للإستمتاع بالوجبات البحرية اللذيذة.

حديقة أولهاو

حديقة أولهاو

تسمى كذلك حديقة العشاق. و هي من أجمل المناطق السياحية لجمالها الخلاب. و يقصدها العديد من عشاق الطبيعة و الأجواء الهادئة, خاصة و أنها مجهزة بمقاعد خشبية للجلوس و الاسترخاء بالإضافة إلى توفر ملعب للأطفال بها ليستمتعوا بأوقاتهم.

مدينة أغادير القديمة

مدينة أكادير القديمة

هي قرية تم بناؤها باستخدام تقنيات البناء التقليدية و المواد المحلية, مما جعلها تتسم بالعراقة و الأصالة فهي تجسيد رائع لصورة القرية المغربية التقليدية.

تافراوت

تافراوت

هي قرية أخرى ذات طابع جبلي تصور الحياة الريفية المغربية في أبهى حلة, وسط المناظر الطبيعية الخلابة للجبال و الصخور . و تعد أفضل الأماكن لمحبي التجول على الأقدام و التسلق.

شاطئ أغادير

شاطئ أغادير

يعتبر من أهم الأماكن التي يقصدها الزوار للاستمتاع بالسباحة, ركوب الأمواج أو الرياضات المائية المتنوعة. يمتد على مساحة واسعة تزيد عن 30 كم. و يتميز بالرمال الذهبية الناعمة, أشعة الشمس الدافئة و زرقة مياه البحر الصافية.

حديقة وادي الطيور

حديقة وادي الطيور

تعد المكان الأمثل للباحثين عن كل من التسلية و الفائدة. حيث تتيح لك حديقة وادي الطيور بأكادير فرصة للتعرف على العديد من أصناف الطيور المتنوعة و تقدم جميع المعلومات عنها لزوارها.

الحديقة الوطنية سوس ماسة

الحديقة الوطنية سوس ماسا

واحدة كذلك من أهم الحدائق بأكادير هي الحديقة الوطنية سوس ماسة والتي هي على غرار سابقتها موطن للعديد من أصناف الطيور بالإضافة إلى أنواع أخرى من الثدييات, الزواحف و الفراشات.

كورنيش أكادير

كورنيش أغادير

هو كورنيش يمتد على طول الشاطئ, تتوزع على جنباته مختلف المحلات و المتاجر و تتخلل سهراته فعاليات ترفيهية موجهة للكبار و أخرى للأطفال مما يجعله الوجهة الأولى للعديد من العائلات و كذلك الزوار.

ساحة الأمل

ساحة الأمل

من أجمل ساحات أكادير. تعد الوجهة الرئيسية لمحبي الحفلات و المهرجانات, حيث تعتبر واحدة من الأماكن الرئيسية لاحتضان المهرجانات المتنوعة و على رأسها مهرجانات أكادير و مهرجان تيميتار.

سوق الأحد

سوق الأحد أكادير

لا يمكن زيارة أكادير دون التجول في أسواقها المحلية الرائعة و على رأسها سوق الأحد الذي على غرار باقي الأسواق يعد جزءا لا يتجزأ من الثقافة المغربية. حيث أن المتجول في السوق يستشعر الأصالة في كل ركن من أركانه, بدءا من الحرف اليدوية و الهدايا التذكارية الرائعة إلى المنتجات المحلية و روائح التوابل المغربية المميزة.

المتحف البلدي للتراث الأمازيغي

المتحف البلدي للتراث الأمازيغي

يقدم هذا المتحف مجموعة رائعة من المنتجات التقليدية الأمازيغية التي تزخر بها المدينة من مجوهرات, ملابس تقليدية, آلات موسيقية, أواني فخارية, سجاد و هندسة معمارية. فالزائر للمتحف سيسافر عبر الزمن إلى القرن 18 و 19 ليستكشف تلك الكنوز الأمازيغية القديمة.

حديقة التماسيح

حديقة التماسيح

هي بمثابة محمية للحياة البرية و مركز لحماية التماسيح تم إنشاؤها لتحاكي البيئة الطبيعية. تحتوي على عدد كبير من التماسيح التي كانت متوطنة في المغرب, و تعتبر المكان الأمثل لعشاق المغامرة و البراري لمشاهدة و معرفة هذه الحيوانات عن قرب.