أفضل مطاعم مدينة طرابزون

قبل التطرق في حديثنا عن مطاعم طرابزون، لا بد أن نعرف أن مدينة طرابزون إحدى المدن التركية التي لها طبيعتها الساحرة والتي يطلق عليها مدينة الشاي، إذ أنها مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر الأسود، متميزة بالأجواء الهادئة، ومطاعم طرابزون المتميزة، توجد تلك المدينة في الشمال الشرقي من دولة تركيا، وتعد هذة المدينة بوتقة تنصهر بها اللغات والثقافات والأديان لعدة قرون ماضية، وتعد من أكثر المدن الريفية الموجودة بتركيا، جذبة لأعداد كبيرة من السياح، فمن لديه الرغبة بقضاء عطلته بها، وسط أحضان الطبيعة، والجلسات الجميلة المتميزة حيث الإستمتاع بأشهى الأطباق وألذ المأكولات وسط الطبيعة الساحرة الوي تعرف بها،وكما أشرنا سابقا في مقالنا حول أهم الأماكن السياحية في مدينة طرابزون، اليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل مطاعم مدينة طرابزون، والمطاعم التي تقع قريبة منها.

قائمة أفضل مطاعم مدينة طرابزون

مطعم جيبهانيليك :

هو أحد المطاعم التركية المتميز بتقديمه مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات التركية التقليدية كأطباق اللحوم والأسماك، وأشهى المقبلات والسلطات، بالإضافة إلى تقديمه لبعض الوجبات الإيطالية مثل المعكرونة بمختلف أصنافها، والساندويشات الإيطالية المتنوعة والبيتزا بكافة أنواعها، بالإضافة لأطباق الحلوى التي يقدمها، يُلحق بالمطعم حديقة تتميز بجمالها، حيث يمكن لرواد المطعم تناول وجباتهم وسط الخضرة مما يمدهم بالإسترخاء والراحة.

مطعم جيبهانيليك :

مطعم مرجان :

هو واحد من مطاعم طرابزون الشهيرة وأفضلها، يقوم المطعم بتقديم أشهى الوجبات والأطباق، سواء على الإفطار أو الغداء أو العشاء، يتميز مطعم مرجان بإطلالته الرائعة على البحر مباشرة، والأجواء الهادئة، لذا يستحق أن يكون هو المطعم الأفضل بطرابزون.

مطعم جالانيما :

هذا المطعم يقدم المأكولات التركية، فيقدم أشهى الأطباق البحرية والأسماك، بالإضافة لأطباق اللحوم، والمقبلات بنوعيها الباردة والساخنة، بالإضافة للسلطات والمشروبات الخفيفة، ويقدم المشروبات الروحية، يتميز المطعم بموقعه المباشر المقابل للبحر، لذا يتميز بأجواء رومانسية وممتعة، بحيث يمكن تناول وجبات الطعام وسط أجواء الطبيعة الساحرة.

مطعم جالانيما :

مطعم بيرك أكينجي باهار :

وهو من مطاعم طرابزون الشعبية، حيث يتم فيه تقديم أطباق اللحم المشوي، والشوربات التركية بمختلف أنواعها، والسلطات، هذا بالإضافة لأشهى المعجنات التركية، والحلوى التركية المميزة.

مطعم نيهات أوسطة :

ويعد من أفضل المطاعم الموجودة بمنطقة آكشابات المطلة على الكورنيش مباشرة في مدينة طرابزون ويعود تاريخه لعام 1974 ،يقدم هذا المطعم الأكلات التركية بمختلف أنواعها، كأطباق الأسماك والأطباق البحرية، وطبق اللحم المشوى، وأطباق المقبلات الساخنة والباردة، من أكثر ما يميز هذا المطعم هو تصميمه الأنيق العصري والأجواء الهادئة التي تسوده، بالإضافة إلى أنه يتميز بإتساعه.

مطعم نيهات أوسطة :

مطعم حسين أوسطة :

من مطاعم طرابزون التي لها شهرتها وباع طويل في تقديم أشهى المأكولات والأطباق، فيقع المطعم على بحيرة سيرا جول، مما يمنحه إطلالة مميزة رائعة، ويقدم المطعم مجموعة مميزة من المقبلات والمشروبات.

مطعم حسين أوسطة :

مطعم مارينا بأكشاباط :

واحداً من أهم المطاعم المميزة الموجودة بمنطقة آكشاباط بمدينة طرابزون، يتميز بموقعه الرائع والمتميز جداً على المرفأ، يحرص على تقديم كافة المأكولات التركية، وبالأخص المأكولات التي يتميز بها منطقة الشمال التركي، ومنها أسماك الحمصي.

مطعم مارينا بأكشاباط :

مطعم لازيلي :

من مطاعم طرابزون المميزة، ويتم فيه تقديم مجموعة متنوعة من أشهى الأكلات التركية، وبالأخص الأكل البيتي التركي، فيقدم المأكولات البحرية وأطباق اللحوم المشوية، بالإضافة إلى أنه يحرص على تقديم وجبة الفطور الغنية يومياً، بالإضافة للمقبلات والسلطات، هذا المطعم يقع على شاطئ البحر، مما يمنحه أجواءاً رومانسية ممتعة.

مطعم لازيلي :

مطعم تاد بيتزا وبرجر :

هذا المطعم مختص بتقديم أكلة البيتزا التركية، ذات النكهات المميزة والمتنوعة والأحجام المختلفة هذا بالإضافة إلى تقديمه لعدد من وجبات البرجر، وأطباق الشوربة المميزة، ويقدم أيضا المقبلات التركية، والمقالي، وطبق البطاطا المحشية، وأطباق اللحوم المتنوعة، وأيضا وجبات المكرونة بكافة الصلصات والنكهات، هذا المطعم أيضا يحرص على تقديم وجبات الإفطار المميزة.

مطعم تشارداك :

من المطاعم الشعبية الموجودة في طرابزون، هذا المطعم متخصص بتقديم ألذ وأشهى المخبوزات التركية التي يُضاف عليها الجبن أو اللحم المفروم، بالإضافة إلى أنه يقدم شاورما الدجاج أو شاورما الخروف، يقدم أطباق مختلفة من الشوربات المميزة، يحيط بالمطعم حديقة واسعة وجميلة جداً يملؤها الأشجار والورود مما يمنح الزوار أجواءاً ممتعة أثناء تناول الطعام.

مطعم تشارداك :

مطعم Beton Helva :

وهو مطعم ومقهى مشهور جداً في مدينة طرابزون بتركيا، يقوم بتديم الأكلات التركية والشرقية، يُلحق بالمطعم تراس واسع لتقديم المشروبات الساخنة وتقديم العصائر، هذا بالإضافة لقائمة الطعام المتنوعة بحيث ترضي كافة الأذواق وتغطي الإهتمامات المختلفة للزوار.

مطعم Beton Helva :

مطعم سليمان :

من مطاعم طرابزون المتخصصة بتقديم أطباق المطبخ الأمريكي والتركي، هذا بالإضافة للمأكولات الإيطالية، هذا المطعم مناسب جداً لكل باحثي الذوق الرفيع وعاشقي الأماكن الراقية، يتميز المطعم بديكوراته الرائعة وأجواءه المميزة أثناء تناول الأطعمة.

مطعم إركان برجر :

هذا المطعم سيلبي رغبة كل عاشقي وجبة البرجر، إذ يمكنهم الإستمتاع بهذا المطعم الذي يقدم أكثر من خمسين نوع متنوع ومختلف من الوجبة المفضلة لديهم، ويتم تقديم المشروبات الغازية والمشهيات والعصائر بجانب الوجبات وبأسعار زهيدة.

مطعم Tarihi kalkanoglu pilavi :

من المطاعم الراقية بطرابزون، والذي يمكنك فيه طلب الوجبات الدسمة الشهية، ويقدم المطعم أطباقاً مميزة من المطبخ التركي، بالإضافة لأشهر الأطباق في المطبخ الخليجي، كل هذا في مكان يتسم بأجواءه الهادئة والرومانسية، لذا يعد من أكثر المطاعم المحببة للسياح.

مطعم Tarihi kalkanoglu pilavi :

مطعم Kulup Bahce Kafe :

هو أيضا مطعم ومقهى، معروف جداً في طرابزون ،ويشتهر بتقديم أطباق الحلوى التركية بأصنافها المختلفة، بالإضافة لتقديمه لبعض الوجبات السريعة، أثناء زيارة هذا المطعم يمكن البقاء بداخله أو الجلوس بالخارج في التراس الملحق بالمطعم.

مطعم Komaroglu Kofte Salonu :

وهذا من مطاعم طرابزون المشهور بتقديمه لأنواع مختلفة من اللحوم، هذا بالإضافة لأطباق الكفتة والكباب التركي الذي يتم تجهيزهما على الطريقة التركية بالبهارات التركية المميزة، ويتم تقديم السلطات المختلفة وفواتح الشهية بجانب أطباق اللحوم المميزة.

مطعم Komaroglu Kofte Salonu :

مطعم زيجانا :

هذا المطعم له فرعين أحدهما بمدينة طرابزون موقعه يطل على البحر مباشرة، مما يشعر رواده بمزيد من المتعة أثناء تنازل الوجبات وسط الطبيعة الخلابة.

مطعم أيلول :

من مطاعم طرابزون التي تحرص على تقديم الأطباق الكلاسيكية، ذات الطابع الإقليمي، فيقدم المطعم أطباقا متنوعة من الأسماك النادرة التي يتم إعدادها بطرق مختلفة، هذا بالإضافة لأطباق اللحوم المشوية التي يقدمها، والمقبلات المتنوعة، وهذا المطعم يوجد على البحر في مشهد ساحر وأجواء غاية في الروعة والمتعة وسط أحضان الطبيعة.

مطعم أيلول :

مطعم Murat Balik Salonu :

من المطاعم التي تقدم الوجبات البحرية والأسماك الطازجة في طرابزون، فهو من المطاعم الأكثر شعبية في المدينة، يتم فيه تقديم طبق حساء السمك المشوي، وأطباق السمك المختلفة، والأنشوجة الشهية، ويتميز هذا المطعم بأسعاره المذهلة والمناسبة.

مطعم Murat Balik Salonu :

مطعم Bordo Mavi Balik Restaurant :

من مطاعم طرابزون المختصة بتقديم الوجبات البحرية، يتميز هذا ال مطعم بتقديمه لأطباق السمك الطازج، ويتم تقديم المرطبات والشاي بجانب الوجبة، يتسم القائمين على العمل بهذا الفندق بالمعاملة الطيبة والودودة مع الزوار، هذا بالإضافة للمخلات والمشهيات، وتتميز أسعاره بأنها مناسبة جداً.

مطعم Bordo Mavi Balik Restaurant :

مطعم Keyveni :

أهم الوجبات التي يتم تقديمها بهذا المطعم هو وجبة البرنش ووجبات الإفطار والغداء ويقدم أيضا المشروبات، يتميز بوجود خدمة التيك أواي وخدمة الواي المجانية.

Leave a Reply