قائمة أفضل فنادق مدينة مراكش

قبل حديثنا عن فنادق مدينة مراكش سنتطرق بحديثنا إلى بعض المعلومات العامة عن المدينة، تقع مدينة مراكش بجنوب وسط المغرب، في سنة 1062 قام يوسف بن تاشفين بتأسيسها، يُطلق عليها المدينة الحمراء أو مراكش الحمراء، وذلك لأنها تتميز بوجود المباني التراثية الفخمة ذات اللون الاحمر الترابي، تعتبر مدينة مراكش من أفضل من الوجهات السياحية الأكثر إقبالا في العالم، فسحر معالمها والأماكن السياحية التي تتميز بها مراكش تجعل نفسيتك مرتاحة وتسحرك لتشد الرحال إليها من جديد.

كمسافر لمدينة مراكش لابد لك أن تتسائل عن ماهي أفضل فنادق مدينة مراكش؟ ففنادق مراكش لها ما يميزها عن بقية فنادق المغرب ككل، وذلك لقربها من الأثار والمعالم الشاهدة على عظمة تاريخ المغرب الكبير الساحر، وأيضا طريقة تشييدها, وتشتهر مراكش بأنها المدينة الثالثة من حيث الكبر من ناحية كثافة السكان في المغرب، والآن دعونا نورد لكم أهم فنادقها.

قائمة أفضل فنادق مدينة مراكش

فندق وسبا موزاييك – قصر عزيزة :

فندق وسبا موزاييك أو كما يطلق عليه بقصر عزيزة، يبعد عن وسط المدينة مسافة 8 دقائق فقط بالسيارة، من الفنادق ذو المساحة الواسعة والحدائق الرائعة، يوفر خدمات النقل من وإلى المطار مجاناً، من أهم مرفقات الفندق وجود حمام سباحة، وسبا والحمام المغربي التقليدي، ومن ضمن مميزاته هو أن كافة شرفات غرف الفندق تطل على المسبح أو على الحديقة المحيطة للفندق، يوجد به مطعم ممتاز، يحرص على تقديم أشهى الأكلات المغربية التقليدية والإيطالية، يبعد الفندق عن المدينة المغربية القديمة مسافة 8 كيلو متر فقط، ويبعد عن ملاعب الجولف المشهورة بمراكش حوالي 7 كيلو متر فقط من الفندق.

فندق وسبا موزاييك

فندق رياض الموسكي :

هذا الفندق عبارة عن قصر تم بناؤه عام 1920، يتميز بطرازه العربي والأندلسي ويظهر ذلك من شكل البلاط وشكل الرخام الأبيض والأسود ووجود الشرائط السميكة، سقفه من خشب الأرز، سجاجيد الغرف تتميز بروعتها وألوانها المبهجة، مراتب الأسرة محشوة بألياف طبيعية، بطاطين الأسرة من الصوف.

فندق أورانجرز – La Villa des Orangers – Hotel :

من فنادق مراكش التميزة بوجود حديقة للفندق مزروعة بالحمضيات، فرائحة الحمضايت تفوح بأرجاءه، يتوسط الفندق نافورة ماء، وتم تصميم الفندق على الطراز الأوربي الحديث، وربما ذلك يعود لتأثر بلاد المغرب كثيراً بالإستعمار الفرنسي، تبلغ عدد غرف الفندق 27 غرفة، ديكورات الفندق توحي بالجرأة والفخامة.

Riad-Ain-Marrakech-photos-E

منتجع وسبا بولمان –  Hotel Pullman Marrakech :

منتجع مراكش بولمان يقع بحي بالميريا، هذا الفندق موجود به حوض سباحة كبير موجود بالهواء الطلق، تم تجهيزه بشكل عصري، يتميز بموقعه إذ يبعد عن قصر باهيا مسافة حوالي 13 كيلو متر.

منتجع وسبا بولمان :

مامونية مراكش – Hotel Mamounia Marrakech :

أهم ما يميز موظفي إستقبال هذا الفندق هو أنهم يرتدون الزي المغربي التقليدي، أغلب نزلاء هذا الفندق من المشاهير ورجال الساسة والملوك، يوجد بداخل الفندق حوض سباحة ويتوافر به أيضا حوض جاكوزي، ويمكن تناول وجبة الإفطار مع الشاي بشرفات الفندق مترامية الأطراف.

فندق لامونيا

منتجع فور سيزونز – Four Seasons Resort Marrakech :

يعد منتجع فور سيزونز واحداً من فنادق مراكش ومنتجعات المدينة ،حيث الجمال والفخامة، يبعد عن حدائق المنارة ثلاث دقائق فقط بالسيارة، يوفر الفندق حماماً سباحة يوجد بالهواء الطلق، يحيطه أشجار النخيل ويوجد كراسي للإستلقاء من أجل الإستمتاع بالأشعة الشمسية، يتوافر بالفندق غرف وأجنحة متميزة بإطلالتها المضرقة، حيث أن الغرف تطل على الحديقة أو على المسبح أو تكون مواجهة للجبال، يوافر بالفندق ملعباً لممارسة رياضىة التنس، ومركزاً خاصاً لرجال الأعمال، بالإضافة لوجود مركز صحي مشتمل على غرفة بخار بالإضافة لوجود حوض الإستحمام الساخن، ويتةافر بالمركز الصحي علاجات مساج حين الطلب.

منتجع فور سيزونز

فندق كنزي كلوب أجدال – Kenzi Club Agdal Medina :

يوجد الفندق بوسط المدينة مراكش السياحية، يوجد بالفندق حمامين سباحة وملعبين للتنس بالإضافة لوجود مركز خاص للياقة البدنية معد على مستوى جيد، تتمبز غرف الفندق بمساحاتها الواسعة وإطلالات الشرفات المميزة والجميلة، يتميز الفندق بأنه فندقاً شاملاً محتوياً على كافة الخدمات، إذ يضم مركز سبا وحمام مغربي تقليدي، بالإضافة لجلسات المساج حين الطلب ويوجد حوضاً ساخناً للإستحمام، يوجد بالفندق مطعم رائع يحرص على تقديم الأكلات المغربية التقليدية والأطباق العالمية، هذا بالإضافة لوجود نادي ليلي ويوجد أيضا نادي مخصص للأطفال.

فندق كنزي كلوب أجدال :

فندق رويال منصور – Royal Mansour Marrakech Hotel :

هو إحدى فنادق مراكش الذي يوجد قريباً من قصر المؤتمرات إذ يبعد فقط مسافة كيلو متر عنه، ويوجد أيضا قريباً من حدائق ماجوريل ومن قصر باهية، يقع الفندق بعيداً عن مطار مراكش مسافة حوالي ربع ساعة فقط، ويبعد عن جامع الفنا المعروف بالمغرب حوالي خمس دقائق فقط، يشمل الفندق حماماً للسباحة يوجد بالداخل وأخر يوجد بالخارج، بالإضافة إلى أن الفندق يضم مركز صحي ويشمل سبا عصري تم تجهيزه على أحدث مستوى وبأحدث معدات، تمتاز غرف الفندق بالمساحات الواسعة، بالإضافة لتصميمه الرائع وفخامته المذهلة كل هذا يعكس مدى روعة الفندق وفخامته.

 فندق رويال منصور

فندق رياض القاضي : Hotel Riyad El Cadi Marrakech

من الملاحظ أن ديكورات هذا الفندق تتأثر إلى حد بعيد بديكورات الفنادق المتواجدة بالشرق الأوسط، يولحق بهذا الفندق جناحاً عثمانياً، بالإضافة لديكورات الفندق عالية الأناقة، يوجد بالفندق حماماً للسباحة وحوضاً خاصاً للجاكوزي، يمك أيضا لنزلاء هذا الفندق تناول وجبة الإفطار معها الشاي بشرفات الفندق المترامية الأطراف.

فندق دار السعد – Hotel Dar Saad Marrakech‎ :

هذا من ضمن فنادق مراكش التي تمتاز بإستخدام النحاس، إذا أن جدران الفن\ق سميكة جداً بحيث تحجب ضوضاء الشارع، أسرة الغرف مصنوعة أيضا من النحاس، ويمتاز بوجد الأرائك الفاخرة، من الملاحظ بالفندق أن بعض قطع أثاثه تم إستوحائها من معروضات المتحف، وعلى جدران الفندق يتواجد الأعمال الفنية ذات القيمة الغالية والتي قام برسمها أو صنعها فنانين معروفين دولياً، قد ينزعج ضيوف هذا الفندق من عدم وجود أقفال على أبواب غرف الفندق، ولكن لا داعي للقلق لأن كل غرفة آمنة.

فندق دار السعد :

فندق رياض مسرة :

يتميز هذا الفندق بطابع الفن الأصيل ووجود المنسوجات اليديوية، بالإضافة لوجود الفوانيس، لكن من عيوب هذا الفندق هو أن بعض غرفه ضيقة نوعاً ما، يتوافر بداخل غرفات الفندق خدمة الواي فاي، تتميز غرف الفندق بالتصاميم الغريبة ويوجد بداخل الفندق أفضل المطاعم المعروفة بالمدينة مراكش.

فندق رياض مسرة :

فندق ريا جوبا :

هذا الفندق يتميز بتأثره بالطابع الإيطالي، إذا أن تصاميمه متأثرة كثيراً بتصاميم مدينة روما، ويمتزج مع الطابع الإيطالي الروح المغربية والطراز اليوناني، فالفندق ينفرد بروعة هندسته المعمارية، مفروشات الفندق مصنوعة من الحرير والكتان والمخمل، تنتشر بأروقة الفندق الفوانيس، يوجد بداخل الفندق سبعة أجنحة.

فندق ميزون إم كي :

من فنادق مراكش الفخمة حيث الراحة والبركة ،يوجد بالفندق ستة أجنحة فاخرة، ديكور الفندق محايد ،وأسقفه عالية مما يعطي إنبعاثاً وشعوراً بإتساع الغرفة.

فندق ميزون إم كي :

فندق دار حوسينا :

يمتاز هذا الفندق بفناؤه الواسع ذو االبلاط الوردي، بالإضافة لكونه منحوتاً من الجبس الأبيض والأقواس الفخمة الأنيقة، يقابل البلاط الوردي أشجار النخيل الأخضر، ونباتات الصبار، ينفرد بأسلوبه العصري تم تصميم أجنحة الفندق بإتقان وعناية فائقة.

فندق الأندلس مراكش :

هو فندق ذو تصنيف أربع نجوم، يقع قريبا من مقابر السعديين ويقع أيضا بالقرف من مسجد مولاي اليزيد ودار تسكيون، يوجد هذا الفنق بعيداً عن مدينة مراكش حوالي 2كيلو، يمتاز هذا الفندق بقربه الشديد من المطاعم والكازينوهات، ويبعد عن مطار مراكش الدولي ب5 كيلو، يوجد به 195 غرفة لإستقبال الضيوف، غرف الفندق تم تجهيزها بشكل جيد ولكل غرفة شرفتها الخاصة، وبكل غرفة يوجد خزانة خاصة بحجم تاحاسوب المحمول، ويوج مدفأة وميني بار وواي فاي، وحمام خاص بالغرفة به حوضاً للإستحمام، وفيه يتم تقديم الإفطار مجانيا، ويحرص مطعم ا لفندق على تقديم كافة الأكلات العالمية الخفيفة، يمكن لضيوف الفندق قضاء أوقات الإسترخاء على البار الذي يتم فيه تقديم المشروبات الباردة والساخنة.

فندق الأندلس مراكش :

Leave a Reply