أفضل الأماكن السياحية في الكويت

الكويت هي واحدة من أروع البلدان السياحية العربية، التي تناسب أجواء الرحلات العائلية، وتتوفر الكويت عىى العديد من المعالم الرائعة التي ستستمتع الأسرة بأكملها برؤيتها.

تمتد المدينة على مسافة 17.82 كيلو متر مربع، وهي تقع في المنطقة الشمالية الغربية للخليج العربي، وهي واحدة من الوجهات العربية التي تقدم لزوارها كافة مقومات السياحة.

حيث لديها بنية تحتية متطورة للغاية، تجدها واضحه في هياكلها المعمارية التي شقت بارتفاعها السماء، بالإضافة إلى فنادقها التي توفر خدمة عالية جداً للنزلاء، تجعلهم معها يعيشون كالملوك داخل المدينة.

كما لدى المدينة أيضاً تشكيلة ممتازة من الملاهي الترفيهية المتنوعة، كالحدائق، والمتنزهات، والمتاحف، التي تجعل من المدينة مصدر هام لجذب السياح من كافة البلدان في العالم.

واليوم في هذا التقرير سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت، والتي يمكنكم الاستمتاع برؤيتها عند الذهاب إلى المدينة

أهم الأماكن السياحية في الكويت

أبراج الكويت

أبراج الكويتتعد أبراج الكويت من أهم المعالم السياحية البارزة داخل المدينة، حيث تلفت الأنظار إليها بارتفاعها الشاهق حيث يمتد البرج الرئيسي فيها على ارتفاع 187.

تتكون الأبراج هناك من ثلاث أبراج تتراص بجانب بعضها البعض، في منطقة رأس عجوزة، ويرجع تاريخ بناؤها إلى عام 1975م، ولكنها فتحت بشكل رسمي للجمهور في عام 1979 م.

تلعب هذه الأبراج دوراً هاماً في إمداد المدينة بالطاقة، كما أنها من الداخل تقدم العديد من الخيارات الممتعة للجمهور، فستجدون بالداخل الكافتيريات والمطاعم المتنوعة التي تقدم تشكيلة من الأطباق المحلية اللذيذة، بالإضافة إلى محلات الهدايا التذكارية الرائعة التي يمكنكم انتقاء هدية جميلة منها.

ويوجد في البرج تلسكوب تقريبي، يمكنكم من خلاله الاستمتاع بوجهات نظر على المنطقة المحيطة بالأبراج من الأعلى.

حديقة حيوان الكويت

حديقة حيوان الكويتتعد الحدائق من أكثر الأماكن متعة خاصة بالنسبة للأطفال، وفي حديقة حيوان الكويت سيجدون أطفالكم بكل تأكيد المتعة والترفيه، تقع الحديقة في منطقة العامرية التابعة، لمحافظة الفروانية.

وترجع نشأتها على أنقاض حديقة سلوي، التي كانت عبارة عن حديقة خاصة مملوكة من قبل الشيخ جابر الصباح، وتم تطوير الحديقة من قبل الحكومة بعد الحصول عليها، حتى تم افتتاحها مرة أخرى في عام 1968 م.

واليوم الحديقة تضم تشكيلة كبيرة من الحيوانات والطيور المتنوعة، التي تنال إعجاب الجميع، كما أنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، التي تجعل من الحديقة موطن مثالي للتمتع بالاسترخاء والهدوء الذى يخيم على المكان هناك.

تفتح الحديقة أبوابها للزوار يومياً على فترتين الفترة الأولى من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً، والفترة الثانية من الساعة 4 عصراً وحتي الساعة 8 مساءاً، ما عدا يوم الأحد، حيث يكون الإجازة الرسمية الخاصة بالحديقة.

متحف الكويت الوطني

متحف الكويت الوطنيهو واحد من المتاحف الغنية بالثقافة والمعرفة فيه ستستمتعون برؤية تشكيلة كبيرة، من التحف والأثريات التي يرجع عهدها إلى العصور البرونزية، واليونانية.

ينقسم المتحف إلى سبعة أقسام كل قسم فيهم متخصص في عرض شيء خاص به، فهناك قسم للأثار القديم يعرض فيه العديد من التحف والمتعلقات التي تم اكتشافها أو عرفتها المدينة في القدم كالأواني، والتماثيل، والنقود الفضية التي كانت تصنع في العصور الماضية، وغيرها من التحف القديمة.

هناك قسم أخر يختص بالحياة البحرية، يقوم بعرض نماذج عن السفن، ومعدات الغوص.

يوجد أيضاً قسم للحياة المدنية، يعرض فيه كل ما يتعلق بالمعيشة من أثاث، وأواني، وحلي، وغيرها من الأدوات التي كانت تستعمل في القدم.

بالإضافة إلى قسم خاص بالحياة البدوية يعرض فيه كل ما يتعلق بحياة البدو، ويضم المتحف أيضاً متحف للفنون التشكيلية يقدم توضيحاً عم نشأت هذ الفن في الكويت وماهي مراحل تطوره؟ وهناك أيضاً قاعة لعرض الأدوات الإسلامية، ولا تفوتوا زيارة القبة السماوية التي يتضمنها المتحف، والتي تقدم لكم قاعة مخصصة لعرض الكواكب والنجوم، بالإضافة إلى قاعة أخرى لعرض الأجهزة، والآلات القديمة.

المتحف العلمي التربوي

المتحف العلمي التربوي الكويتيعد هذا المتحف من أوائل المتاحف التي عرفتها مدينة الكويت، حيث يرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام 1972 م.
كان الهدف من تأسيس المتحف هو إثراء الناس بالمعلومات الهامة عن العلوم والتاريخ، في وقت كان الناس فيه لا يهتمون لتلك الأمور، يضم المتحف العديد من الأقسام التي تختلف في معروضاتها ولكنها ستعرفكم جميعها على تاريخ الكويت والتطور العلمي، والتكنلوجي الذى شهدته الكويت.

أكوابارك Aqua Park الكويت

أكوابارك Aqua Park الكويتهي من أروع الملاهي المائية الموجودة في الكويت بوجه خاص، وفي الخليج العربي بأكمله بوجه عام، تعد هذه الملاهي الرائعة من أوائل الملاهي المائية التي تم افتتاحها في الخليج، حيث يرجع تاريخها إلى عام 1995 م.

تقع الملاهي في شارع الخليج العربي، على بعد أمتار قليلة من أبراج الكويت وتوفر للزوار تشكيلة رائعة من الزحلقات المائية الضخمة التي تمتد على مساحة 60.000 متر مربع.

حديقة الشهيد

حديقة الشهيدعرفت هذه الحديقة في السابق باسم حديقة الحزام الأخضر، وهي من أكبر الحدائق الموجودة في مدينة الكويت بوجه عام، ودائماً ما تشهد الحديقة ازدحاما كبيراً من قبل الزائرين، حيث هي مقصد مثالي للعائلة بأكملها يستمتعون فيها بالطبيعة الخضراء النقية، التي تساعد على الاسترخاء وصفاء الذهن.

تحتوى الحديقة على مجموعة من النوافير الجميلة التي تعمل على ترطيب الأجواء فيها في فصل الصيف، ويمكنكم فيها الاستمتاع بالتنزه وسط العديد من المعالم الطبيعية الخلابة.

القرية المائية

هي مدينة ملاهي مائية أخرى جميلة تحتوى على العديد من المزلقات الرائعة، التي توفر الكثير من المتعة للزوار، تعرف هذه القرية منذ أواخر عام 1992 م، وتمتد على مساحة 20 ألف متر مربع.
وبالرغم من أنها أصغر من أكوابارك الكويت، ولكنها هي أيضاً لديها العديد من الألعاب المائية الرائعة، التي دائماً ما تنال إعجاب الأطفال باستمرار، وهي ملجأ مثالي للهروب من الصيف، وأشعته الحارقة، والحصول على بعض الترطيب المخلوط بالمرح من خلال هذه الألعاب المائية الرائعة.
تقع القرية على الطريق الساحلي الموازي لشاطئ المسيلة، وتبلغ سعر تذكرة الدخول إلى القرية حوالى 3.500 دينار كويتي.

القصر الأحمر

القصر الأحمريرجع تاريخ هذا القصر إلى عام 1869 م، حيث تم تشيده بأمر من الشيخ مبارك الصباح، حاكم الكويت، ويرجع السبب في تسمية القصر باسم القصر الأحمر نظراً إلى جدرانه التي قد تلونت باللون الأحمر.
يقع القصر في الجهة الجنوبية الشرقية من قرية الجهراء التاريخية، ويمتد على مساحة تفترش حوالى 6500 متر، وينقسم من الداخل إلى 33 غرفة.
كان يستخدم القصر في القدم لسكن الأمير وأصبح بعد ذلك مسكناً لزوجة الحاكم الشيخ صباح، واليوم هو موطن للمعارض والحفلات الشعبية المتنوعة، ومن أهم المعارض التي أقيمت فيه معرض الأسلحة القديمة التي تم في عام 2002 م.

الجزيرة الخضراء

الجزيرة الخضراءعبارة عن جزيرة اصطناعية تمتد على مساحة 785 ألف متر مربع، وتضم قلعة ترفيهية للأطفال تحتوى على شلالات وخنادق، والعديد من الأشياء الرائع التي تزيد من المرح والترفيه داخلها، كما تحتوى على برج سياحي يرتفع على مسافة 35 متر في الهواء. وبها أيضاً العديد من المطاعم الرائعة.

كانت هذه جولتنا داخل مدينة الكويت، التي قدمنا لكم من خلالها أفضل الأماكن السياحية في الكويت ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم معنا.