شلال رائع في لبنان

شلال الثلاتين جسرا ، نعم هذا لقب أفضل شلال في لبنان ” تنورين” .. يعد من أجمل المناظر الخلابة في لبنان وأفضل المناطق التي يزورها سكان لبنان للتمتع بعطلة صيفية أو فقط أسبوعية للتنزه والتمتع بشلال جذاب ..

اذا كان من يقرأ حروفنا الان من لبنان فعليك الافتخار بكونك شخص بقرب هذا الشلال الرائع ، واذا كنت غير ذلك فننصحك بزيارته والاستمتاع بمناظره ..

يعتبر شلال تنورين من المعالم السياحية البارزة التي تلقى اقبالا كبيرا من السياح والسكان الأصل في لبنان ، ويعتبر من الأماكن التي تساهم في الرفع من اقتصاد البلاد وتطوير السياحة في لبنان ..

يقع شلال في مدينة تنورين شمال لبنان وتعد هذه المنطقة ، من المدن الأكثر شعبية في البلد وتزخر بمناطق جميلة وأنشطة عديدة وخاصة الرياضية ، فالعديد من الأشخاص يلجؤون للشلال بمعدات التصلق على الجبال المحيطة به  ..

تجربة زيارة هذا الشلال فعلا لا تنسى ، حيث أنه يعد من الشلالات التي تزخر بالمناظر الخلابة الرائعة على مستوى العالم .. وينصح أيضا يزيارته في شهر مارس والتمتع بمنظر الثلوج ودوابنه..

يتغدى الشلال على المياه القادمة من جبال لبنان ، كما يزعم علماء الجيولوجيا أن أصل هذه الصخور يصل الى أكتر من 160 مليون سنة ..أي العصر الجوراسي ..

كما ذكرت حروفنا في أول سطر أن هذا الشلال يسمى أيضا ب شلال الثلاتين جسرا وذلك لاحتوائه على جسر رائع يمكنك من التمتع بمناظر خلابة ، ولكن ينصح بالحذر الشديد عند استعمال الجسر ..وعدم الوقوف عليه من طرف عدد كبير من الأشخاص .. وهذا للحفاظ على سلامتكم .. وسلامة أبنائكم ..

يمكنك زيارة هذا الشلال رفقة عائلتك في فصل الربيع ، حيت أنه يتوافد عليه العديد من العائلات خاصة في شهر مارس وابريل وذلك للتمتع بالتساقطات الثلجية والمناظر البيضاء التي تريح الصدور ..

كما ستشاهد في الصورة القادمة هناك عائلات ، تتمتع بمناظر جميلة ، وسنتخم بالصورة ، وتابعنا دائما على طريق المسافر ، واجعله دليلا لك في اختيار وجهتك الصيفية ..

اذا أعجبك المقال ، شاركه مع أصدقائك وعائلتك عبر الفيسبوك ..ونتمنى لكم صياما مقبولا وفطورها شهيا ..