مناطق رائعة في تونس

رحلتنا اليوم الى تونس ، من خلال هذه السطور سنتحذت عن أفضل الوجهات والمناطق التي يجب عليك زيارتها اذا كان خيار رحلتك هو الاتجاه نحو شمال افريقيا وبالخصوص الى نسور قرطاج ..

هذه المناطق لا يزروها العديد من السياح رغم جمالها والمعالم التي تتوفر عليها ، وربما المشكل في المسؤولين عن السياحة التونسية ا.. ولكن طريق المسافر ستلعب هذا الدور اليوم وتعرف بأجمل المناطق بتونس ..تابعونا ..

1. مدينة عين دراهـم

مدينة صغيرة لكنها تزخر بمناظر طبيعية رائعة وهائلة ، جبال شاهقة ، وبحر جميل ، تلعب هذه المدينة الصغيرة في تونس دورا سياحيا مهما حيت يزورها العديد من الأشخاص من خارج تونس لما تزخر به من طبيعة جميلة وطريقة عيش هادئة وسكان هذه المنطقة من ألطف البشر ..

جبال وغابات وبحر ، كل هذه الأشياء الرائعة في مدينة عين دراهم ، محميات طبيعية وجو رطب ، أودية وبحيرات ، ثلوج في فصل الشتاء ..وجو حار في الصيف ..وتعد هذه المنطقة ، اختيار كل جزائري أو مغربي لقضاء عطلة الصيف على بحر طبرقة ..

2. مدينة بنزرت

بنزرت من المدن التونسية الجدابة وذات مكانة اقتصادية مهمة ..تحتوي هذه المدينة على ثروات طبيعية هائلة وزاخرة ، وجعلت منها مدينة سياحية كبيرة في تونس حيت يتقاطب نحوها العديد من الأجناس ..

تعتمد مدينة بنزرت على الفلاحة والصيد بشكل خاص وبشكل عام الصناعة .. وبهذا احتلت المراكز الاولى من ناحية المدن أكثر سياحة في تونس ..

تحتوي بنزرت على مناظر طبيعية جذابة ، بحر جميل والعديد من المنتجعات السياحية .. مناطق تاريخية وأثار تعرض فيها مختلف الحضارات التي كانت في هذه المدينة العريقة وخاصة الفينيقية ..

3. مدينة الكاف

على بعد كلمترات صغيرة من العاصمة تونس تقع مدينة الكاف ، مدينة جميلة ورائعة بكل ما تحمل الكملة من معنى ، جو رائع طبيعة خلابة ..والعديد من المميزات..

تعد هذه المدينة من المناطق التي ينصح بزيارتها اذا أردت التمتع بالأثار التاريخية والمعالم القديمة ، كما كان يطلق على هذه المدينة قديما “سيكا فينيريا” نسبة لفينوس إلهة الحب .. تعد هذه المدينة من أقدم المدن في تونس وشاهدة على حضارة أكثر من 15 عشر قرن ..

اذا هذه بعض المناطق الجميلة في تونس ، والتي يجب عليك زيارتها وننصحك عبر طريق المسافر بها .. وانتظر جديدنا دائما وأبدا .. واذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك على الفيسبوك ..