كهف بحر الجليد في شامونيه

كهف بحر الجليد هل سمعت بهذا الاسم من قبل ؟ لا أعتقد ذلك ، أنت الان على موعد جميل معنا لرحلة الى النهر الجليدي الواقع على منحدرات سلسة جبال مونت بلانك الفرنسية..

هذا الكهف يمتد لنحو 5,5 كيلومتر وبطول 200 متر في العمق .. من أجمل الكهوف في العالم ، ويعتبر من أطول الأنهار وأكبرها على مستوى فرنسا .. هذا الكهف من المعالم السياحية البارزة في جبال الألب بفرنسا ..والأكتر سياحة ..

تستغل المياه الجليدية لهذا الكهف موسميا كمصدر لتوليد الطاقة ، حيث يتم توجيه المياه من قاعدة الجبل الى محطة الطاقة المائية ، وذلك من أجل توليد الطاقة الكهرومائية ..

يزخر هذا الموقع بعدة مواقع سياحية تجذب له الزوار من كل أنحاء العالم حيت أنه يحتوي على مغارة للجليد ، حيت يسمح لزوار الكهف اتخاذ محطة القطار ، للوصلول له كما أنك الزائر يحتاج الى أكتر من 430 خطوة سيرا على الأقدام للوصول الى كهف بحر الجليد ..

ويزخر الكهف بتماثيل جلدية وكهوف داخل المنطقة ..كما يتوفر على معرض من البلورات ومجموعة رائعة من المناطق التي تظهر الشمس في الكتلة الصخرية..

 

-كما تتوفر هذه المنطقة السياحية على مطعم رائع يقدم قائمة مميزة من المأكولات بجودة عالية ، وحيت يتمتع زوار هذا المطعم بمنظر رائع من خلال الشرفة والتمتع بالمناطق الخلابة رفقة مائدة الطعام ..ويحتوي المطعم على غرفة لتناول الغداء ومكان للاسترخاء أيضا ..

كما يعرض المطعم خدمة اقامة حفلات الزفاف وحفلات خاصة بالشركات .. والمؤتمرات وغير ذلك ..مع خدمات أخرى رائعة …

ومن تسهيلات التنقل التي يتمتع بها الكهف ، يحت أنه تم القيام بسكة حديدة من شاموني الى كهف بحر الجليد والتي تم العمل عليها منذ سنة 1908 وذلك لتسهيل التنقل ، وتقديم خدمات مميزة كمقهىة والمطعم الذي تتمتع من خلاله بمناظر خلابة وجد رائعة ..مع وجود متحف للحيوانات ومعرض رائع وجميل في المنطقة ..

المنطقة تزخر بعدد كبير من السياح خلال فصل الصيف ، حيت يتمتع كل الزوار بالمناظر الرائعة لجبال الألب .. والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها المنطقة ..

اذا بعد معرفتك وزيارتك هذا الكهف الجليدي الرائع مع حروفنا ما عليك سوى زيارته مباشرة وتذكر سطورنا على موقعك المفضل طريق المسافر ..

Leave a Reply