عام 2020 ينتظر “مرسى العرب”

أعلنت احدى شركات الاستثمار الضخمة في دبي عن اطلاقها مشروعا كبيرا تحت اسم ” مرسى العرب ” ، وهو عبارة عن جزيرتين اصطناعيتين تقعان على طرفي فندق برج العرب .

وتقدر التكلفة الإجمالية لها المشروع بحوالي 1،72 مليار دولار أمريكي ، حيث تصل المساحة العامة لمرسى العرب الى نحو 4 ملايين متر قدم مربع أي ما يعادل نحو 3700 متر مربع .

وكانت شركة دبي هولدينغ ( Dubai Holding ) ، قد كشفت مؤخرا عن محتويات هذا المشروع ، حيث سيحتوي على حديقة مائية كبيرة تبلغ مساحتها نحو 480 ألف متر مربع ، بالإضافة الى 300 شقة لها اطلالة مميزة على الخليج العربي . وحوالي 2400 غرفة فندقية تملكها مجموعة “جميرا ” والتي تعود غالبية أسهمها الى حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .   

كذلك سيضم مرسى العرب على مسرح ضخم يحتوي على 1700 مقعدا ويحضر له من الآن برامج مميزة وفريدة من نوعها في هذه المنطقة . هذا وستكون الجزيرة الثانية عبارة عن منطقة سكن راقية وسيبنى فيها 14 فيلا مميزة ، وكذلك فندقا راقيا ، إضافة الى مرسى للسكان .

ومن الجدير ذكره أن بداية العمل على مرسى العرب ستنطلق  في شهر حزيران القادم ، وسيتم الانتهاء منه بحسب الخطط الموضوعة في سنة 2020 ، ومن المتوقع أن يؤدي هذا المشروع الى زيادة طول ساحل دبي نحو  1.4 ميل تقريبا .

ولا يعد هذا المشروع الضخم هو الأول من نوعه لهذه الشركة ، حيث أنها تشرف أيضاً على فندق برج العرب، اضافة الى ذلك عملت الشركة على عدة مشاريع كبيرة ولكن لم تحظى جميعها بالنجاحات المأمولة ولهذا تحاول أن تجعل من مرسى العرب شيئا مميزا وفريدا يستقطب السياح بشكل غير مسبوق .

 

Leave a Reply