نساء يدعون الروس الى تركيا

أطلقت سيدات روسيات متزوجات يقطن في تركيا ، حملة ترويجية هدفها حث المواطنين الروس الذين يرغبون بالسياحة بالقدوم الى تركيا مبدين ميزات هذا البلد الرائع وطبيعته .

وحددت السيدات في حملتهن مدينة أنطاليا كأجمل مدن الجمهورية التركية ، وانها ستكون خيارا رائعا للسائحين الروس لما تتمتع به من طبيعة وجو غاية في الجمال .

هذا وقد قالت رئيسة جمعية الفن والثقافة الروسية يرينا بالجي في حديث مع وكالة الأناضول للأنباء ، أنها أتت الى مدينة أنطاليا قبل حوالي عقد من الزمن ، وهي ترى بأنها قطعة من الجنة وتعتبر ان كل مكان فيها رائع وخلاب ، كما أكدت أنها تعدها بلدها الثاني بعد روسيا .

وبحسب بالجي فإن ما يميز أنطاليا ويدفع الناس الى زيارتها  هو جو الحرية والتعايش الذي توفره هذه المدينة للقادمين اليها ، وقالت ان طبيعة حياتها وعلاقاتها لم تتأثر في فترة التوتر في العلاقات الروسية التركية واستمرت حياتها خلالها بشكل عادي .

وذكرت بالجي أن توقف السياح الروس عن القدوم الى مدينة أنطاليا ، التي تعد من أكثر المناطق التركية التي يقصدونها سنويا ، سبب لهم الحزن ، وأكدت بأن العام الحالي بدأ يشهد تحسنا ملحوظا في الوجهة السياحية الروسية اليها .

كما نوهت  بالجي ، أن جمال أنطاليا وروعتها لا تتوقف عند طبيعتها الساحرة وأطعمتها الشهية وجوها المنعش ، وانما أيضا ما يزيد من جاذبيتها هي سكان هذا الإقليم الطيبين وتعاملهم الراقي مع الناس .

ويشار الى أن العلاقات الروسية التركية شهدت توترا كبيرا في السنة الماضية أدى الى انقطاع الرحلات بين البلدين و توقف السياح الروس عن القدوم الى تركيا ، والتي كانت تعتبر الوجهة المفضلة لهم .

كما تعد تركيا من أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها مئات الآلاف سنويا للتمتع بطبيعتها الخلابة وسواحلها المذهلة ، ويذكر أن تركيا تعتمد على القطاع السياحي في اقتصادها الى حد كبير .