هل سمعت من قبل ببلدة فيرنازا؟

فيرنازا أو المدينة الساحرة ، تقع مدينة  فيرنازا شمال ايطاليا ، بالقرب من فلورنسا وموناكو. فيرنازا اليوم موطن لأكثر من ألف شخص، وهي واحدة من أهدأ المدن الإيطالية. تتميز بطبيعتها الخلابة، وبالوان منازلها وطوابقها المتعدة والأبراج العالية، وبأبنيتها القديمة من العصور الوسطى، والمعارض والقصور والأديرة، والقلعة التي لها تاريخها العريق بحماية سكان المدينة من غارات القراصنة، كما وتتميز المدينة بجدرانها المنخفضة، وشوارعها الضيقة، كما ونجد الكثير من القوارب.

وهي واحدة من البلدات الخمسة التي تشكل منطقة سينك تير والتي تعد مكاناً مناسباً لقضاء العطلة الصيفية وخاصة لمحبي الطبيعة لانه قلما تجد فيها سيارات كما أنها تعد من أجمل بلدات الصيد على الريفيرا الفرنسية وحالياً أصبحت من المقاصد السياحية الجميلة وذلك رغبةً من السياح لرؤية جمالها الخلاب ومنحدراتها الجميلة.

مناخــهـــا:

تتمتع البلدة بمناخ متوسطي معتدل حيث يكون الصيف حار والشتاء معتدل مع إمكانية سقوط الأمطار في فصل الخريف أما أنسب أوقات الزيارة فهي في الربيع والصيف..

الإقامة:

إذا رغبت بالإقامة لبضعة أيام في هذه البلدة فلا عليك لإن البلدة تضم العديد من الفنادق الجميلة وبيوت الضيافة الرائعة والتي جميعها تمتلك إطلالات خلابة وتؤمن إقامة مريحة وبأسعار مناسبة..

الأنشطة السياحية:

يمكن للسياح التجول في هذه البلدة الجميلة لرؤية معالمها السياحية الرائعة أو الذهاب برحلات منظمة لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة إما سيراً على الأقدام أو بالدراجات الجبلية كما يمكنهم الذهاب للاسترخاء في الساحات الخضراء التي تضمها البلدة أو الذهاب لشاطئ فيرنازا والذي يوفر رحلات ممتعة بالقوارب وسترى خلال الرحلة مناظر بانورامية جميلة ولاتنسى حينها التقاط بعض الصور الجميلة لتظل ذكرى مميزة لاتنسى..

أهم المعالم السياحية:

تمتلك هذه البلدة الصغيرة العديد من مناطق الجذب السياحية التي تتلخص في منازلها العتيقة الملونة والقلاع القديمة كقلعة فيرنازا التي تعود للقرون الوسطى وكنيسة البحر الدرامتيكية ولاتنسى شوارعها المصممة بشكل أنيق والتي تنتشر فيها المحلات التجارية حيث يمكنك شراء بعض الهدايا لاحبتك..
يمكن للوصول لبلدة فيرنازا بأخذ قطار من جينوفا أو لاسبيتسيا وهي تجربة رائعة لرؤية المنحدرات والإطلالات الرائعة على المياه الفيروزية والمرور بأشجار الزيتون وهذا كله ستجده على الطريق الموصل للبلدة ..