أفضل المدن السياحية في تركيا

أهم المدن السياحية في تركيا

أهم المدن السياحية في تركيا

تركيا من البلدان السياحية الرائعة التي تجذب الجميع إليها من مختلف أنحاء العالم وهذه الدولة الساحرة تضم فيما بين طيتها مجموعات مختلفة من المدن السياحية الرائعة التي تمتاز باحتوائها على أجمل المناظر الطبيعية الخضراء والشواطئ النقية الفيروزية ذات الرمال الناعمة بالإضافة إلى إحتوائها على مجموعة ساحرة من المعالم التاريخية والمناطق الأثرية .

لذا فأنت فيها ستستمتع بجولة متكاملة ورائعة من الطبيعة الساحرة و التاريخ الغني.

اليوم سنأخذكم في جوله داخل مدن تركيا للتعرف على أفضل المدن السياحية التي تستحق الزيارة.

مدينة إسطنبول

مدينة إسطنبول

تأتي هذه المدينة على رأس المدن السياحية الجاذبة في تركيا وهذه المدينة الجميلة هي عاصمة تركيا كما وأنها أيضاً من أروع المناطق التي يمكن أن تستمتع بقضاء إجازتك فيها. وتعد إسطنبول حلقة الوصل التي تربط بين قاراتي أسيا و أروبا وهي تربط بينهم عبر مضيق البوسفور, ولدى المدينة العديد من الوجهات السياحية الرائعة من المساجد التاريخية ذات الهندسة المعمارية الفريدة كمسجد أيا صوفيا و الجامع الأزرق و غيرهم بالإضافة إلى المتاحف التي تعطي نظرة ثاقبة عن تاريخ المدينة بالكامل, وهناك ستجد البازار الكبير الذى يعد واحد من أكبر الأسواق المغطاة على مستوى العالم كما يمكنك التنزه على جسر غلطة و الذهاب لاطلاع على قصر دولمة الذي يعد واحد من أفخم القصور الواقعة في المدينة. ولا تنسى الذهاب للاستمتاع بالقصر الغارق التاريخي الذى يرجع إلى عصر الإمبراطور جوستينيان الأول و يشهد هذا القصر على مدى عظمة المدينة في عصورها القديمة.

في النهاية يمكنك الاتجاه إلى حي بيوغلو الذي يضم ساحة تقسيم الشهيرة ومن ثم إلى شارع الاستقلال الذي يعد أشهر الشوارع الموجودة في تركيا نظراً لاحتوائه على مجموعة متميزة من المحلات التجارية الفخمة فضلاً عن مجموعة من المقاهي و المطاعم المناسبة للاسترخاء بعد يوم طويل في التمتع بمعالم المدينة الجميلة .

مدينة أنطاليا

مدينة أنطاليا

هي واحدة من أشهر المدن السياحية على مستوى العالم وليس في تركيا فقط فجمال طبيعتها الخلابة جعلتها واحدة من المدن التي تستحق الزيارة, فيها ستجد تشكيلة واسعة من سحر الطبيعة ابتداء من المعالم الطبيعية الخلابة كالأشجار و التلال الخضراء و جبال طوروس الشاهقة الارتفاع والشلالات الجميلة بالإضافة إلى منتجعاتها الفاخرة التي تحتوي على مجموعة من أنقى شواطئ العالم على الإطلاق كشاطئ كونيالتي الصخري المحاط بأجمل المناظر الطبيعية وشاطئ كابوتس الذي يمكنك الاستمتاع بالغوص داخل أعماقه فإذا كنت من محبي الشاطئ فلا تتردد في الذهاب إلى هناك, وبجانب الطبيعة ستجد تشكيل رائعة أخرى من الأثار الرومانية القديمة ومنها منطقة ترميسوس التي تبعد عن أنطاليا مسافة نصف ساعة وهناك تشكيلة من المساجد التاريخية القديمة .

يمكن اختتام جولتك بالتمتع بوجبة رائعة بحرية داخل أحدى هذه المحلات الجميلة التي تطل على المرفأ الخاص بالمدينة .

مدينة فتحية

مدينة فتحية

هي من المدن الراقية و الأنيقة التي تضم النخبة و الصفوة من مختلف الجهات حول العالم توفر هذه المدينة مجموعة من أروع الفنادق و فيلات الإقامة الفاخرة التي تطل جميعها على أروع المناظر الطبيعية, مايميز هذه المدينة عن غيرها من المدن الأخرى الموجودة في تركيا هي احتوائها على مجموعة من الجزر و الخلجان الخلابة الصغيرة لذا فهي موطن للمعالم الطبيعية الغاية في الجمال .

ولدى المدينة مجموعة من أسواق الخضار و الفاكهة المميزة و المحلات التجارية المتنوعة. ومن أشهر الخلجان الموجودة في المدينة هي خليج أولودينز وهي منطقة مميزة لعشاق القفز المظلي.

ولدى المدينة أيضاً شاطئ جميل يدعى كاليس الذي يمتاز برماله الناعمة ومياه الفيروزية النقية والمدينة كلها تعد منطقة مثالية للهروب من زحمة المدن الكبيرة الخانقة .

مدينة جوروم

مدينة جوروم

هي مدينة فريدة من نوعها تمتاز بطابعها الخاص و تشتهر باحتوائها على وادي كبادوكيا الذي يعد من أحدى المناطق الغامضة على مستوى العالم, يتكون هذا الوادي من مجموعة من الصخور الغريبة الشكل والتي تتشكل في شكل المداخن و الحيوانات العملاقة والتي تكونت بفعل حمم البراكين المتجمدة و عوامل التعرية, وفيها ستجد أيضاً تشكيلة فريدة من المنازل والكنائس التي بناها المسيحيون في قلب الكهوف و هناك بعض المنازل الأن قد تحولت إلى فنادق قابعة في قلب الكهوف مما يجعلها تجربة فريدة من الإقامة لا تقاوم .

وتشتهر المنطقة أيضا برحلات المنطاد مرتين التي تقام كل يوم المرة الأولى في الصباح الباكر و حينها يمكن أن تستمتع بمنظر المنطقة من الأسفل و الشمس تشرق فوقها و إذا فاتك هذا المنظر الساحر يمكنك تعويضه بمنظر أخر للغروب و هو يفترش بلونة البرتقالي معالم المدينة .

مدينة بورصة

مدينة بورصة

هي من المناطق الرومانسية الساحرة التي تعد مناسبة لإقامة الأزواج كما أن من أشهر معالمها هو مسجد بورصة الكبير الذي يعود تاريخه إلى عام 1400 و لديها أيضاً الجامع الأخضر و اللذان يعدان كلاهما أحد أروع معالم العمارة الإسلامية في تاريخ المدينة, بعدها يمكنك التوجه إلى السوق التاريخي الموجود في المدينة و المعروف باسم kosa han و المكون من طابقين يرجع تاريخ استخدام هذا السوق إلى عام 1491 و هو لدية مجموعة من محلات الأقمشة و المشغولات اليدوية و التي توجد في الطابق الثاني منة أما في الأول فهو موطن للمطاعم و المقاهي التي يمكنك الاسترخاء عليها بعد قضاء جولة ممتعة في التسوق داخل المدينة الصخرية الرائعة .

مدينة إزمير

مدينة إزمير

من الناحية الغربية لساحل تركيا تقع مدينة أزمير وهي واحدة من المدن الشعبية التي يأتي إليها العديد من الزوار بشكل يومي, لديها العديد من الفنادق المميزة و المناسبة لإقامة العائلات كما أنها تحتوي على مجموعة من الأسواق المتنوعة ومن أكبر المناطق الموجودة في المدينة هي منطقة كورنيش كوردون بويو وهي من مناطق المدينة الأكثر ازدحاما على الإطلاق حيث تحيط بهذه المنطقة مجموعة من المطاعم و المقاهي المميزة كما أنها أيضاً موطن لمجموعة من الفنادق الساحرة التي توفر إطلالات بانوراميه ساحرة على البحر .

في المدينة ستجد البازار القديم الذي هو موطن لعدد من المحلات التجارية المتنوعة التي تبيع كل المستلزمات التي تحتاجها من أغذية و مجوهرات وهدايا تذكارية وتوابل وغيرها، ولدى السوق العديد من مطاعم الكباب التركي الشهير التي تستطيع التعرف عليها قبل رؤيتها من خلال رائحتها .

وبعد الانتهاء من البازار يمكنك التوجه إلى جامع هسار الذي يعد واحد من أقدم الجوامع الموجودة في المدينة و التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر وهو من أكبر المساجد الموجودة في المدينة .

في النهاية يمكنك التوجه إلى حديقة وايلد لايف التي يعشقها الكبار و الصغار معاً وهي تضم مجموعة رائعة من الحيوانات الجميلة بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة من المطاعم المناسبة للاسترخاء و عدد من حدائق الأطفال .

مدينة أنقرة

مدينة أنقرة

لدى المدينة تنوع ثقافي هائل يظهر فيما تتضمنه المدينة من معالم سياحية جذابة. فهي موطن لمجموعة من أروع الحدائق الطبيعية التي تمتد على مساحة شاسعة ومنها حديقة Genclik و حديقة dikmen vadisi التي يأتي إليها الأزواج دائماً لالتقاط الصور التذكارية الجميلة نظراً لاحتوائها على مجموعة رائعة من المعالم الخضراء الجميلة والنوافير الراقصة, بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف وفيها ستجد العديد من مراكز التسوق الحديثة لذا فهي مثالية لتنزه العائلات ولدى المدينة العديد من الفنادق التي تتدرج مستوياتها لتناسب جميع الميزانيات .

تشتهر المدينة بمسجد كوكاتيب الضخم الذى يعد من أكبر المساجد الموجودة في أنقرة والذي يمتاز بقبابه المتعددة .