انطلاق فعالية معرض بيروت الدولي لليخوت

نظمت شركة “المجموعة الدولية للمعارض” فعالية ” معرض بيروت الدولي لليخوت” بدورته العاشرة وذلك في يوم السبت الماضي . وتستمر هذه الفعالية لعدة أيام وسط اتساع واضح في مستوى المشاركة الدولية .

وتقام فعاليات المعرض، في منطقة المرفأ السياحي، بمنطقة “المارينا سوليدير” (الجهة البحرية لبيروت) ، وسوف تستمر لمدة 4 أيام من المتوقع أن تشهد مشاركة  واسعة من قبل العديد من الدول . وقد أكد المدير التنفيذي في الشركة، سامر عيتاني أنه من المتوقع حضور حوالي 20 ألف شخص من معظم الدول التي تشارك في الفعالية ، وهي بريطانيا ، وهولندا ، وقبرص وتركيا ، وايطاليا ، وقطر بالإضافة الى البلد المنظم لبنان .

ومن ناحية أخرى أشار جوزف خليل صاحب شركة “توب مارين” الى أهمية هذا المجال واعتبره من أكثر القطاعات حساسية لمحيطه ، حيث أنه يعد من الصناعات الموسمية التي تنشط في وقت الصيف ، بينما تقل الى درجة كبيرة حركة اليخوت في فصل الشتاء .

 

ومن المتوقع أن تشارك  ثلاثة يخوت في هذا المعرض المنظم برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ، ووزير السياحة، أواديس كيدانيان ، والشيء اللافت في هذه اليخوت أنها صناعة لبنانية وهو أمر فريد من نوعه . واضافة الى ذلك قد يضم المعرض قسما خاصا بالمجوهرات والمصوغات الفريدة من نوعها وكذلك قسم خاص بالسيارات الراقية والطرازات العريقة .

ويعد هذا المعرض احدى البرامج والخطط التي تسعى الحكومة اللبنانية من خلالها الى تعزيز القطاع السياحي الذي شهد تعثرا كبيرا في العام الماضي بسبب التوتر في العلاقات بين لبنان ودول الخليج .

ويشار الى أن لبنان يعتمد بشكل أساسي على السياحة في اقتصاده ونموه ، حيث أنه يملك الكثير من المواقع والمعالم الأثرية الهامة بالإضافة الى جمال طبيعته وسواحله الفريدة والتي يقصده ا عشرات الآلاف من السياح سنويا من مختلف مناطق العالم وخاصة دول الخليج العربي .