فعاليات فريدة من نوعها في جزيرة ياس

أعلن محمد عبدالله الزعابي ، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال أن جزيرة ياس ستستضيف هذا العام مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات التي تعد الأكبر في تاريخ هذه الجزيرة السياحية  حتى اليوم .

ويأتي هذا الأمر استمرارا لمحاولة تشجيع العمل على تأمين  كل ما يرفه السياح ويؤمن رغباتهم على أرض جزيرة ياس . وأشار الزعابي الى أن النصف الثاني من عام 2017 سيشهد تنظيم حوالي 23 فعالية ونشاطا هاما .

وقد تم الكشف مؤخرا عن قائمة من برامج الفعاليات والانشطة الواسعة التي ستستضيفها جزيرة ياس خلال هذا العام ، ويأتي هذا بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .

ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية المميزة ، ومن أهمها اقامة الحفل الموسيقي لفيلم “هاري بوتر” وهي المرة الأولى التي سيقدم فيه في منطقة الخليج العربي ، بالإضافة الى تنظيم “سيرك 1903” الذي أحبه السياح كثيرا ، وكارتون نتورك لايف ، وجولة الكوميدي “تريفور نواه” العالمية، وبالطبع لن تخلو هذه الفعاليات من اقامة عرض لسيرك نيترو .

 

ويشار الى أن  جزيرة ياس من أهم المناطق السياحية في الإمارات والتي تستقطب اليها ملايين السياح من مختلف مناطق العالم ، فقد بلغ عدد الزوار في العام 2015 حوالي 25 مليون زائر و يشهد هذا العدد ارتفاعا سنويا ، حيث من المتوقع أن  يحصل هذا العام  نسبة نمو عالية وقد يصل عدد السياح الى 30 مليون تقريبا .

و تعتبر المشاريع السياحية والأنشطة التي تنظم على مدار العام في الجزيرة من أبرز العوامل التي تعمل على استقطاب السياح اليها ، وتعتبر الصين وألمانيا والسعودية من أهم الدول التي تصدر السياح الى جزيرة ياس بالإضافة الى الهند وعدد كبير من الدول الأخرى .