أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2017

قام موقع سكاي تراكس الرائد في مجال الطيران بنشر قائمة أفضل 10 مطارات على مستوى العالم

فقد قام الموقع بعمل استطلاعات رأي شملت 14 ألف مسافر من أكثر من 100 دولة حول العالم، شمل التقرير تقييم 550 مطارًا دوليًا.

كانت أهم نقاط التقييم التي شملها التقرير، القدرة الاستيعابية للمسافرين، جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، المهارات اللغوية للموظفين، وأراء المسافرين حول عمليات إجراءات تسجيل الوصول، التحويلات، التسوق، الأمن في المطار وكل شئ حتى مغادرة بوابة المطار.

تم إجراء المسح منذ يوليو/ تموز2016 إلى فبراير / شباط  2017

1.مطار شانغي، سنغافورة

جاء في المرتبة رقم واحد مطار شانغي في سنغافورة والذي يربط العملاء إلى أكثر من 200 وجهة في جميع أنحاء العالم، يتراوح عدد القادمين والمغادرين 5000 فرد في الأسبوع من قبل 80 شركات طيران دولية.

السيد لي سيو هيانغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة مطار شانغي قال على هامش الجائزة:

“إن أفضل مطار في العالم من قبل سكاي تراكس للسنة الرابعة على التوالي هو إنجاز كبير لمطار شانغي وتأكيد واضح أننا نستمر في أخذ الملاحظات الصحيحة في اعتبارنا لتحقيق التميز في الخدمة. إنه جهد غير عادي والتزام كامل من مجتمع المطار الذي أدى إلى نجاح شانغي، ونحن نشكر الركاب والشركاء على حد سواء لدعمهم المستمر والثقة فينا “.

2.مطار طوكيو هانيدا الدولي، اليابان

يلعب مطار طوكيو هانيدا دورًا هامًا في التنمية السياحية لليابان، يعتبر مطار طوكيو هانيدا الدولي أول مطار تم إنشاءه في العاصمة طوكيو ويعتبر الخيار الأول بالنسبة للوجهات الداخلية.

 3. مطار إنتشون الدولي، كوريا الجنوبية

إن مطار إنتشون الدولي هو أكبر مطار في كوريا الجنوبية وواحد من أكثر المطارات ازدحاما في العالم. وهو الفائز بلقب مطار العام في جوائز المطار العالمي السنة الماضية.

4.مطار ميونيخ، ألمانيا

مطار ميونيخ هو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في ألمانيا والمركز الثانوي لخطوط لوفتهانزا الألمانية. يمتلك مطار ميونيخ وجهات إلى جميع أنحاء العالم، ولكن الأكثر من ذلك. يقدم المطار أكثر من 150 متجر من متاجر البيع بالتجزئة وحوالي 50 مكان أو مطعم لتناول الطعام والمشروبات ، ان مطار ميونخ يبدو كأنه مركز المدينة، ويقدم للمسافرين والزوار الكثير والكثير.

5. مطار هونغ كونغ الدولي، الصين

يقدم مطار هونج كونج الدولى أكثر من 100 شركة طيران تعمل رحلاتها إلى حوالى 180 موقعًا فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك 44 وجهة فى الصين. وهو الفائز الأسبق ولأكثر من مرة  كمطار العام في جوائز المطار العالمي.

6.مطار حمد الدولي، قطر

مطار حمد الدولي هو المطار الدولي لمدينة الدوحة، عاصمة قطر. المحطة الحالية يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 30 مليون مسافر سنويا، وقد تم وصفه بأنه المطار الأكثر أهمية من الناحية المعمارية في العالم، فضلا عن كونه واحدًا من أفخم المطارات.

7.مطار اليابان المركزي الدولي

في عام 2014، سافر 9.8 مليون راكب عبر مطار اليابان المركزي في ناغويا، المعروف باسم سينتراير. ويمتلك المطار نسبة كبيرة من حركة الطيران المحلية، حيث تم تشغيل عدد من الطرق الإقليمية إلى مدن آسيانا مثل بانكوك وسنغافورة. وتشمل مسارات المسافات الطويلة هلسنكي وفرانكفورت وهونولولو وديترويت.

8.مطار زيوريخ، سويسرا

مطار زيورخ هو أكبر مطار دولي في سويسرا وهو المحور الرئيسي للخطوط السويسرية الدولية للطيران.

9.مطار هيثرو لندن، المملكة المتحدة

مطار هيثرو لندن هو المطار الأكثر ازدحاما في المملكة المتحدة وأكثر المطارات ازدحاما في أوروبا من قبل حركة المسافرين، وكان أكثر المطارات ازدحاما في العالم للركاب الدوليين.

10. مطار فرانكفورت، ألمانيا

يقوم مطار فرانكورت بتقديم الخدمة لـ 98 شركة طيران و 250 وجهة في 105 دولة مختلفة، مطار فرانكفورت هو قاعدة لوفتهانزا. وهو أكبر مطار في ألمانيا وثالث أكبر مطار في أوروبا. يمتلك مطار فرانكفورت منطقة للوصول مباشرة لشبكة السكك الحديدية الألمانية عالية السرعة. ويجري حاليا تشييد محطة ركاب ثالثة.

 

Leave a Reply