تطبيقات على الهاتف تساعدك في تحديد وجهتك السياحية

تطبيقات سياحية (1)

ساعدت التكنولوجيا على تسهيل عمليات كثيرة، واستطاعت أن تنقل خبرات الناس المختلفة دون الحاجة لمعايشة التجارب السيئة، فكل واحد منا يستطيع اكتشاف تجارب الآخرين للوقوف على جودة الخدمة الموجودة في مكان ما، أو معرفة الوجهة السياحية التى تناسب الحالة المزاجية والمادية، ومعرفة أي موسم أفضل للسفر في مكان معين دون الحاجة لتجربة ذلك بنفسك أو سؤال قريب لك قد خاض مثل تلك التجربة، فالآن بكبسة زر واحدة يمكنك التجول في العالم لتحدد أي بلد ستزور، أي فندق ستقيم، وتستطيع تصميم برنامج الرحلة بنفسك، وتحدد الأماكن التي ترغب أو لا ترغب في زيارتها، كما يمكنك رؤية تقييم الآخرين لهذه الأماكن. فمثلا الفنادق هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تسمح لك التجول افتراضيًا في فندق ومن ثم تستطيع تحديد جودة غرف النوم، المطعم، وجود الخدمات الأخرى كالمسبح والجيم وخدمات الاسترخاء، ووجود فرق موسيقية أو لا.

تستطيع من تقييم الآخرين لهذه الأماكن أن تحدد ما إذا كنت ستذهب أم ستغير وجهتك، وتستطيع المقارنة بين الأماكن المختلفة من حيث جودة الخدمات والأسعار.

يمتلئ متجر آبل وجوجل بالعديد من التطبيقات في كافة مجالات الحياة وبالعديد من اللغات، ولأن السياحة والترفيه شئ مهم لكل إنسان، هناك العديد من التطبيقات التى أثبتت نجاحها وانتشرت في الآونة الأخيرة، وقام الملايين بتثبيتها على هواتفهم المحمولة، وسنسرد في هذه المقالة أهم التطبيقات السياحية المختلفة ومعلومات عنها وعن التعامل معها على الهواتف المحمولة.

من أشهر التطبيقات السياحية التي يستخدمها العديد من الناس:

تطبيق Air Bnb

وهو تطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي ويحتاج أن يكون الهاتف أندرويد لتثبيته، وهو يقوم بتوفير معلومات عن أماكن سفر مختلفة وعن أفضل المطاعم والفنادق حول العالم، يساعدك في إيجاد منزل مناسب لرحلتك القادمة بدلا من الإقامة في فندق.

تستطيع من خلال هذا التطبيق مشاركة خبراتك ودعوة أصدقائك والعائلة لرحلات أو أماكن مفضلة.

وعلى الجانب الآخر فإن التطبيق يساعد أصحاب الفنادق والمنازل على الإعلان عن الأماكن الشاغرة لديهم، والعروض التي يقدمونها، ويستطيعوا من خلاله محادثة راغبي السفر والحجز لهم من خلاله بأسعار مناسبة.

تطبيق أجودا Agoda

يعتبر موقع أجودا من أشهر المواقع الإلكترونية التى تهتم بالسياحة وهو واحد من أوائل المواقع في هذا المجال، وبعد هذا النجاح كان من الطبيعي عمل تطبيق على الهاتف ليقدم خدمات أكثر عن السياحة.

يضم تطبيق أجودا أكثر من مليون فندق وأماكن مبيت وفلل خاصة بالرحلات، وهو موجود على متجري جوجل بلاي وأيفون.

لا يقتصر التطبيق على وجود تقييمات للفنادق وصور ومعلومات، لكنه يوفر خصومات قد تصل في بعض الأحيان إلى 80%، كما يوفر خدمة الحجز المباشر في الفنادق عن طريق التطبيق.

 

Trip Advisor

موقع تريب أدفيسور أيضًا واحدًا من المواقع الالكترونية الهامة التى استطاعت البزوغ في فضاء السياحة، لهذا تم إتاحة تطبيق لهم على جوجل بلاي،  وهو يختلف عن أجودا في توفير معلومات أكثر عن المطاعم وتقييمات الخدمات التي تقدم فيها، تستطيع اكتشاف الكثير عن المكان الذي تبحث عنه على هذا التطبيق.

تستطيع مشاركة صور رحلتك ووضع تقييم للمكان الذي قمت بزيارته لتنصح به الناس أو تحذرهم منه. يضم التطبيق معلومات عن الفنادق والمطاعم في أكثر من 300 مدينة حول العالم، وإذا كنت من محبي المهرجانات والمؤتمرات تستطيع متابعتها على التطبيق ومشاهدة آراء الناس بها، يسمح التطبيق أيضًا بالحجز في المطاعم والفنادق عن طريقه.