مدن الألعاب في مدينتي فيينا وباريس

في هذا الموضوع نقدم لكم موسوعة مفصلة عن أهم مدن الألعاب وحدائق الحيوانات والأماكن الترفيهية الموجودة بأوربا وأيضا أسعار ومواعيد الولوج إليها بدولتي فرنسا والنمسا ،وبالأخص في مدينتي فيينا وباريس نبدأ معكم بعرض تفاصيل مدن الألعاب وأهم حدائق الحيوانات الموجودة بكل مدينة على حده.

مدينة فيينا

حديقة الملاهي براتر

حديقة الملاهي براتر

هي ملاهي كبيرة ومدينة ألعاب توجد بمدينة فينا عاصمة النمسا، إسم المحطة الخاص بها prstersten ، في المسار الأحمر U1 والمسار البنفسجي U2 ،أما بالنسبة لمواعيد العمل الخاص بها تبدأ من منتصف شهر مارس حتى نهاية شهر أكتوبر مواعيدها من العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل.

حديقة حيوانات الشونبرون

عنوانها بمحطة مترو Heitzing توجد على المسار الأخضر U4 ،وتبدأ مواعيد العمل بها في الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة والنصف بالسماء، سعر التذكرة للكبار 15.50 يورو بينما تذكرة الأطفال 7 يورو، والأطفال تحت سن الست سنوات يكون الدخول مجانا.

حديقة حيوانات الشونبرون :
حديقة حيوانات الشونبرون
حديقة حيوانات الشونبرون :
حديقة حيوانات الشونبرون

زيلامسي

من مدن الألعاب المختصة بلعبة الطيران، حيث أنها عبارة عن ساحة للطيران، يوجد بمحيطها طائرة صغيرة تحمل أربعة ركاب، يمكن لزوارها القيام بجولة على متن طائرة هليكوبتر على ساحة الطيران تلك، أما عن مواعيد بدء العمل بها تكون ابتداءً من الساعة الثامنة صباحا ولمدة 12 ساعة وتنتهي عند الساعة الثامنة في المساء، رقم الباص 660 ،أما بالنسبة للأسعار فهي كالتالي : الطائرة : مدة 20 دقيقة تكون 55 يورو، و35 دقيقة سعرها 78 يورو، بينما سعر الساعة كاملة 125 يورو، بينما أسعار الهليكوبتر كالتالي : الشخص الواحد لمدة 20 دقيقة بسعر 155 يورو، ولمدة 40 دقيقة 255 يورو.

الزحليقة بكابرون

وهي زحليقة صيفية مخصصة لألعاب الأطفال، أما عن مواعيد العمل الخاصة بها كل يوم منذ التاسعة صباحاً حتى موعد الغروب، رقم الباص الخاص بها 660 ،أما أسعارها 11 يورو للشباب وبالنسبة للأطفال من سن 8 و 15 بثمن 7 يورو، والأطفال بين 3 و 7 سنين بثمن 5 يورو .

الزحليقة بكابرون
الزحليقة بكابرون

زحليقة الثعلب الطائر

وهي زحليقة هوائية تقع على بعد 23 كيلو من زيلامسي بإتجاه ملاهي فاميلي لاند، مواعيد عملها من يوم 14 مايو حتى 12 يوليو، ومن 14 يوليو حتى 6 سبتمبر ومن 11 سبتمبر حتى 1 نوفمبر، وبالأيام غير ذلك تكون الزحليقة مغلقة بسبب إما أعياد أو يوم وطني بالدولة أو بسبب الشتاء، رقم الباص من زيلامسي : 690+260 ورقم ،ورقم الباص من كابرون 660+260+690 أسعارها شخص بالغ ومعه طفل بـ99 يورو، شخص بالغ معه طفلين بـ139 يورو، شخصين كبار معهم طفل بـ159 يورو، شخصين كبار معهم طفلين بـ199 يورو.

ملاهي فاميلي لاند

من أهم مدن الألعاب بمدينة فيينا، تقع بعد الزحليقة الهوائية على بعد 20 كيلو، وتبعد عن زيلامسي حوالي 40 كيلو، مواعيدها من يوم 1 مايو حتى 31 أكتوبر منذ الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءاً، أسعارها للأطفال أكبر من 3 سنوات 12 حتى 14 يورو حسب طول الطفل.

الزحليقة آلبن كوستر

تعتبر أطول زحليقة صيفية على مستوى أوربا يبلغ طولها 3.5 كيلو متر، بعيد زيلامسي مسافة 200 كيلو، أسعارها للكبار 11.5 يورو، الأطفال من سن 7 و 15 بـ9 يورو ،والأطفال من سن 3 و 6 بـ4.70 يورو.

الزحليقة آلبن كوستر
الزحليقة آلبن كوستر

حديقة المغامرات بيرتساو “آخن سي”

زحليقة زامر قيصر

مواعيد العمل بها بدءا من يوم 1 بشهر مايو حتى يوم 1 بشهر نوفمبر، تكون من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءاً، أسعارها للكبار 8 يورو وللأطفال 5 يورو، تقع بجوار بحيرة والش سي، على بعد 3 كيلو متر، ويوجد بها ألعاب خاصة للأطفال، ومحمية حيوانات، والصعود للزحليقة يكون من خلال العربة المعلقة.

البيت المقلوب

يوجد على بعد 21 كيلو من بيرتساو، وبنفس التذكرة الخاصة بها يمك الدخول لحديقة الفراشات والطيور التي تقع ملاصقة لها.

البيت المقلوب
البيت المقلوب

زحلقة زيلرتال

من ضمن الألعاب المعروفة بفيينا حيث تقع بوادي زيلرتال، على بعد 35 كيلو من بيرتساو، يوجد بجوار الزحليقة تليفريك.

زحلقة زيلرتال
زحلقة زيلرتال

الزحليقة الصيفية بمنطقة سالفلدين

وهي من أشهر مدن الألعاب، تمتد مواعيد العمل بها بدءاً من يوم 14 مايو حتى 4 أكتوبر تكون من الساعة االتاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءاً، لكن تختلف تلك المواعيد في الفترة ما بين 12 يوليوز حتى 23 غشت تكون من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً ، رقم الباص من زيلامسي رقم 260، أما رقم الباص من كابرون 660+260، سعرالتذكرة للكبار ب14.5 يورو، وللشباب 11.10 يورو، بينما للأطفال 9.8 يورو.

حديقة حيوانات سيغون

مواعيد الحديقة أيام الصيف من الساعة 9 صباحاً حتى السابعة مساءاً، وفي الشتاء من التاسعة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر، أسعار تذاكرها للكبار ب10 فرنك، والأطفال من سن 6 و 16 سنة بـ5 فرنك، والأقل من ذلك الدخول يكون مجاناً.

حديقة حيوانات سيغون
حديقة حيوانات سيغون

حديقة القطارات المصغرة

تبدأ مواعيد العمل بها منذ 19 مارس حتى 1 نونبر، تبدأ مواعيد العمل بها من يوم 14 مايو حتى 21 دجنبر من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءاً، بينما التوقيت بباقي الأيام يكون من الواحدة والنصف ظهراً حتى السادسة مساءاً، وأسعارها للكبار 15 فرنك، وللأطفال من سن 4 و سنة 16 بـ13 فرنك.

ألعاب وملاهي واليبي

من مدن الألعاب المعروفة، أما هن مواعيدها في أغلب الأوقات تكون من الساعة 10 صباحاً حتى الخامسة مساءاً، وتختلف أسعارها حسب الطول فمن هم أطول من 130 سم تكون سعر التذكرة لهم 27 يورو، والطول ما بين 100 و 129 بـ21.5 يورو.

ألعاب وملاهي واليبي
ألعاب وملاهي واليبي

الزحليقة الصيفية شامونيه

من مدن الألعاب المفتوحة طوال السنة، تختلف مواعيدها في العمل تبعاً لإختلاف الشهر لكنها في الغالب تكون من العاشرة صباحا حتى السادسة والنصف مساءاً وفي بعض شهور الشتاء تكون الواحدة والنصف ظهراً حتى السادسة مساءاً، وتبلغ تذكرة الراكب الواحد 5.5 يورو أما الراكبين سعر تذكرتهم 7.5 يورو.

قطار بحر الجليد

يوجد في شامونيه، مواعيد العمل الخاصة به منذ يوم 1 مايوم إلى يوم 18 دجنبر أما الأوقات فهي تختلف بإحتلاف الشهور، ولكنها في الأغلب تكون بدءاً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الخامسة مساءاً، سعر التذكرة للكبار 30.5 يورو، للصغار 25.9 يورو.

مدينة باريس

ملاهي إستريكس باريس

من مدن الألعاب الفرنسية إحداثيات، تتوفر على باصات بجانب متحف اللوفر تقوم بنقل الزوار تتراوح قيمتها 23 يورو ومجاناً لمن هم تحت سن ثلاث سنوات، تبدأ مواعيد العمل بها من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً، وذلك بدءاً من يوم 11 إبريل حتى 1 من نونبر، أسعار تذاكرها للكبار 46 يورو، وللأطفال من 3 سنوات إلى 11 سنة بـ38 يورو، وتكون مجاناً للأطفال تحت الثلاث سنوات.

ملاهي إستريكس باريس

حديقة الحيوانات Paris Zoological

مفتوحة طول شهور السنة، أما عن مواعيدها تكون بدءاً من الساعة التاسعة النصف بالصباح حتى السابعة مساءاً، ماعدا يوم الخميس تعمل حتى منتصف الليل، تتراوح أسعارها للكبار 33 يورو، وللشباب فئة 12 حتى 25 سنة بـ17.5 يورو، وبالنسبة للأطفال من 3 و 11 سنة بـ15 يورو.

حديقة الحيوانات Paris Zoological
حديقة الحيوانات Paris Zoological

حديقة ديزني لاند باريس

تبدأ مواعيد العمل بها من العاشرة صباحاً حتى الحادية عشر ليلاً، بينما مواعيد الأستوديو الموجود بداخلها فمواعيده من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساءاً، أما سعر التذكرة بها 69 يورو وسعر تذكرة الأطفال 64 يورو.

حديقة ديزني لاند باريس
حديقة ديزني لاند باريس