ماذا تعرف عن فندق كاليفورنيا – باريس؟

فندق كاليفورنيا بباريس

عزيزي المسافر إذا كنت تتنوي السفر إلى باريس ومحتار في إختيار الفندق المناسب، فأختيارك الأول هو فندق كاليفورنيا، فإذا كانت تلك هي المرة الأولى لسفرك لمدينة باريس، وتحب أن تختار سكناً مناسباً يقع بالقرب من أهم المعالم السياحية بمدينة النور، فستجد فندق كاليفورنيا هو فندق الأربع نجوم ،يوفر لك تلك الميزة بالإضافة إلى قربه من شبكة المواصلات الجيدة، وشارع الشانزلزيه، ويعد هذا الاخير من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم، فهذا الشارع بمثابة الشريان الحيوي لباريس، حيث يبدأ هذا الشارع من قوس النصر إنتهاءاً بساحة كونكورد، حيث تليها حديقة التوليريز الشهيرة وأيضا متحف اللوفر، ومن المعروف بأن الإقامة بالفنادق القريبة بالأماكن السياحية تكون أسعارها مرتفعة للغاية، فما بالك إن كانت المدينة باريس، والتي يعتبر أسعار السكن بالفنادق القريبة من الأماكن السياحية أسعارها مرتفعة مقارنة مع الكثير من عواصم الدول الأوربية.

ويوجد عدداً من الفنادق المعروفة بين جميع السياح، والتي تتسم بتكلفتها المعتدلة إذا ما قورنت مع باقي الفنادق، وأيضا هذه الفنادق تتسم بموقعها المناسب والتي من خلالها يسهل الوصول لشارع الشانزلزيه، حيث توجد شبكة المواصلات العامة المعروفة المترو كما أشرنا إليه سابقا.

ويعد إختيار الفندق المناسب بالعاصمة الفرنسية من الأمور ذات الأولوية والتي لابد أن تتم لها جدولتها الخاصة، حيث يمكنك أن تحجز بالفندق الذي ترغب الإقامة به عن طريق النت ومن اهم مواقع الحجز الموقع الإلكتروني Expedia ولكن من الأفضل الحجز عن طريق إحدى مكاتب السفر والسياحة حيث ستجد أن الأسعار منخفضة بعض الشئ، وفي حال تعذر الحجز من خلال موقع Booking فحتما ستجد إتاحة للحجز ببعض المواقع الأخرى مثل موقع Expedia .

موقع الفندق :

يقع فندق كاليفورنيا بعيداً عن شارع الشانزلزيه مسافة 200 متر فقط، ويمكنك السير على قدميك لمدة دقيقتين فقط.

موقع الفندق كاليفورنيا باريس

بعض الحقائق الأساسية عن الفندق :

يتكون فندق كاليفورنيا بباريس من سبعة طوابق، وعند وصولك للفندق عليك القيام بعدة إجراءات وكن على علم بأن إجراءات الوصول يتم تسجيلها في الساعة الثالثة عصراً، بينما إجراءات المغادرة يكون موعد إنهاؤها وقت الظهر، وقد تحتاج لعدة مستندات معينة وقت وصولك للقيام بعملية التسجيل هذة المستندات هي : مطلوب إثبات هويتك الحكومية والتي تحتوي على صورتك الشخصية أي بطاقة الرقم القومي، بالإضافة لوجود باقتك الإئتمانية مع دفع مبلغ نقدي للتأمين وألا يقل عمرك عند التسجيل عن 18 عام.

بعض الحقائق الأساسية عن الفندق
بعض الحقائق الأساسية عن الفندق

في حالة السفر مع رفقائق أو مع أطفالك :

يسمح الفندق لزائريه إصطحاب أطفالهم، حيث تسمح إدارة الفندق إقامة الطفل ذو 12 عام أو أقل بالأقامة مجاناً وذلك حينما يتشارك في الغرفة مع أهله، مع شرط أن العدد يكون طفل واحد فقط.

كما أنه في فندق كاليفورنيا ممنوع إصطحاب الحيوانات الأليفة فهذا غير مسموح، ويوفر الفندق لنزلائه إمكانية الدخول إلى الإنترنت من خلال إستخدام خدمة الواي فاي الموجودة بالأماكن العامة، والواي فاي الموجود بداخل الغرف، يوجد طاقم إستقبال بالفندق خدوم يتعامل بود، يوجد بجوار الفندق العديد من المحلات والمطاعم العربية، وأسعاره مقبوله ، يوجد بالطابق الأرضي للفندق محل للملابس، في أيام المواسم السياحية تجد طلباً غير طبيعي على الفندق، ،حتى أنك أثناء هذا الموسم من الصعب أن تحصل على غرفة بالفندق.

مواصفات صالة الإستقبال داخل الفندق :

الصالة واسعة وأنيقة وتتسم بأنها منظمة، يوجد بها أحد موظفي الإستقبال للترحاب بالزوار، وكما هو متعارف عليه بأغلب فنادق فرنسا يوجد موظف إستقبال من إحدى بلدان المغرب العربي سواء مغربي أو تونسي أو جزائري يتم تعيينه خصيصاً لإستقبال العرب.

مواصفات صالة الإستقبال داخل الفندق
مواصفات صالة الإستقبال داخل الفندق

مواصفات الغرف بداخل الفندق :

تتميز غرف النوم بالفندق بإتساعها حيث تكون رحبة ومطلة على الفناء الخاص بالفندق، والفناء يكون عبارة عن حديقة داخلية واسعة ومفتوحة من جهة الأعلى، بحيث تشرف عليها غرف النوم الموجودة بالفندق وتحيط بها، كما أن غرف النوم بالفندق تتسم بنظافتها ووجود أحدث الأثاث بها مع حرص عمال التنظيف بالفندق على تغيير مفروشات السرائر بصفة يومية وتنظيف الغرفة، ويتوافر بالغرفة شاشة تليفزيونية، بالإضافة لوجو هاتف ليمكن للنزلاء التواصل مع خدمة العملاء بالفندق بسهولة. ولكل غرفة يوجد بها حمامها الخاص، مع مراعاة وجود شطافات بالحمام على عكس كثير من حمامات الفنادق خاصة والحمامات بفرنسا عامة، تتعدد الغرف بالفندق فهناك الغرف الفردية والمزدوجة والجماعية كل حسب رغبتك.

مواصفات الغرف بداخل الفندق
مواصفات الغرف بداخل الفندق

الصالة الداخلية للفندق :

تتسم بسعتها ووجود أثاث الإستقبال الفخم بها، ويتميز الفرش الخاص بالصالة بجماله وأناقته وإضائته الرومانسية وستائره كل هذا يضفي جواً مميزاً يبعث على الشعور بالسرور والراحة وكأنك بمنزلك.

كما أنه توجد حديقة صغيرة بداخل فناء فندق كاليفورنيا، تقع بمنتصف الفندق ما بين صالة إستقبال الزوار والكافيتريا الخاصة بتقديم طعام الإفطار والتي تتوافر بها كافة أصناف الطعام والذي يتم إعداده وتقديمه بطريقة مميزة جداً، كما يتوفر الفندق على مصعد. العيب الوحيد انه واحد هناك مصعد واحد فقط، ستجده بأغلب الأوقات مزدحما.

الصالة الداخلية للفندق
الصالة الداخلية للفندق

وصف الشارع الذي يقع به الفندق

وبعد خروجك من الفندق وحينما تسلك الإتجاه اليسار بإتجاه شارع الشانزلزيه ستجد فندق الورويك بأخر الشارع على ناحية اليمين، وعند نهاية الشارع الذي يوجد به الفندق ستجده يلتقي بشارع الشانزلزيه، وحين الوصول لشارع الشانزلزيه ستجد منطقة قوس النصر على سمافة حوالي 5 دقائق تقريباً سيراً على الأقدام وتلتزم حينها إتجاه اليمين، وقبل وصولك لقوس النصر ستجد أشهر مقهي في باريس يقع بإتجاه اليسار في الناحية المقابلة من الشارع، هذا المقهى إسمه مقهى الفوكيت، ويوجد قبل هذا المقهى بشكل مباشر مقهى أخر لا يقل شهرة عنه إسمه مقهى لو دوفيل، وهذا المقهى يشهد إزدحاماً كبيراً من قبل زواره في المساء ،ويمكنك أن تشاهد بمنتهى الوضوح من أعلى قوس النصر برج إيفل.

ومن خلال قوس النصر يمكنك أن ترى منطقة الاديفانس، وهي المحطة التي تقع بعد محطة قوس النصر، حيث يمكنك من خلا محطة المترو أن تصل إلى ديزني باريس بواسطة قطار المترو السريع، ولكن يلزمك المرور بعدة محطات كي تصل إلى محطة ديزني باريس، حيث يوجد بالقرب منها مجمع التسوق الشهير بباريس “آولت لت” ويحمل إسم أخر محطة بالمترو.

أشهر المحلات بالشارع الذي يقع فيه فندق كاليفورنيا :

أما عن أشهر المحلات بشارع الشانزلزيه هو محل سيفورا، ويوفر هذا المحل مكاناً خاصاً يُقام فيه عروض خاصة للإحتفاء بالأطفال، ويوجد مطعم بيتزا شهير إسمه بيتزا بينو، كما يوجد مقهى أخر يقصده الكثير من الزوار لتناول وجبة الإفطار إسمه مقهى لا دو غيه، هذا المقهى يقع بالقبل من مقهى لو دوفيل وقريباً بصورة واضحة من فندق كاليفورنيا.

أشهر المحلات بالشارع الذي يقع فيه فندق كاليفورنيا
أشهر المحلات بالشارع الذي يقع فيه فندق كاليفورنيا

الفنادق التي تقع على مقربة من فندق كاليفورنيا :

في حال رغبتك بالإقامة بفندق أخر غير فندق كاليفورنيا ولكنك ترغب بأخر يقاربه في الموقع والمستوى فهناك فندق يقع بالجهة التي تعاكس فندق كاليفورنيا من شارع الشانز، هذا الفندق إسمه ” لو شاتو فرونتيناك” وفي الزواية المقابلة للفندق يوجد مقهى تابعة له، وعلى أي حال تتفق أغلب الآراء من قبل النزلاء لفندق كاليفورنيا بأنه هو الأفضل من حيث الغرف والأثاث.

أهم المعالم السياحية التي توجد بالقرب من الفندق :

لاشك أنك ستجد قصر فيرساي هو أول ما تقصده لزيارته لذا يتوجب عليك أن تراعي المعرفة الجيدة بمواعيد الدخول، وهي في الغالب تكون كل يوم بالصباح الباكر فيمكنك أن تذهب في الساعة الثامنة أو التاسعة صباحا خلال أي يوم طيلة أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، ويمكنك أن تستخدم الحافلة للوصول إليه بسبب كون القصر بضواحي المدينة أو تذهب إليه بسيارتك أو من خلال تاكسي، أو بواسطة المترو، ولكن هذة الوسيلة ستوصلك للقصر عبر مسار غير مباشر.

برج إيفل :

يمكن الوصول إليه من خلال إستخدام المترو أو التاكسي ومن الأفضل أن تقوم بزيارته ضمن حافلة سياحية.

برج إيفل

Leave a Reply